الأولى

الحكومة توافق على إعادة هيكلة بوليصة التأمين الصحي … عرنوس للمحافظين: متابعة احتياجات المواطنين المعيشية

| الوطن

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أهمية الدور الأساسي للمحافظين في الوقوف على قضايا المواطنين ومتابعة احتياجاتهم المعيشية وتلبية متطلباتهم وتقديم كل ما يلزم لتطوير الواقعين الخدمي والتنموي في المحافظة وفق الإمكانيات المتاحة والاستثمار الأمثل لمقدراتها في مختلف المجالات الزراعية والصناعية والسياحية.
وخلال ترؤسه أمس اجتماعاً للمحافظين في مبنى وزارة الإدارة المحلية والبيئة شدّد على أهمية تنفيذ خطط الدولة التنموية على مستوى الوحدات الإدارية وفقاً للمقومات التي تتمتع بها كل منطقة، والمتابعة المباشرة للمشاريع الجاري تنفيذها في القطاعين الخدمي والتنموي وتذليل أي عقبات تعترض وضعها بالخدمة.
وفي موضوع آخر وافق مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية أمس برئاسة عرنوس على إعادة هيكلة بوليصة التأمين الصحي للعاملين في القطاع الإداري في الدولة لتلافي المشاكل في برنامج التأمين ولتغطية الفروقات الكبيرة التي يدفعها العامل بين التعرفة الطبية التأمينية المعتمدة والتعرفة خارج التأمين الصحي، على أن يتم التطبيق بداية العام القادم ما ينعكس إيجاباً على الخدمات الطبية المقدمة للعاملين في القطاع العام.
من جهته أكد وزير المالية كنان ياغي رفع بوليصة التأمين الصحي الخاصة بالعاملين في القطاع الإداري اعتباراً من بداية العام القادم إلى 60 ألف ليرة تشمل تغطيات داخل المشفى بقيمة مليوني ليرة.
وأوضح الوزير ياغي في تصريح للصحفيين عقب جلسة المجلس أن 90 بالمئة من العمليات الجراحية بالمشافي العامة والخاصة أصبح بالإمكان إجراؤها بوساطة بطاقة التأمين الصحي، بينما يمكن الاستشفاء خارج المشفى بعدد غير محدد من الزيارات وبسقف 200 ألف ليرة سورية بما فيها أدوية الأمراض المزمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن