Site icon صحيفة الوطن

إعلان النتائج سيكون في الساعات القريبة المقبلة … العراقيون أدلوا بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية «المبكرة»

أدلى الناخبون العراقيون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية العراقية أمس الأحد، بمشاركة عدد لافت من الشخصيات السياسية في البلاد والتي شددت على أهمية المشاركة في العملية الانتخابية، و1249 مراقباً دولياً من أجل مراقبة عملية الاقتراع العام.
وحسب وكالة «واع» أكد الرئيس العراقي برهم صالح بعد إدلائه بصوته أمس أن «انتخابات تشرين المبكرة، يوم تاريخي ومطلب شعبي للانطلاق نحو حياة كريمة»، معرباً عن أمله «لكل مواطن بأن يسهم في الانتخابات لمستقبل بلده»، لافتاً إلى أنه «وعدنا بالانتخابات المبكرة ووفينا بذلك، العراق يستحق الأفضل».
من جانبه قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي عند وصوله إلى أحد مراكز الاقتراع «إنني فضَّلتُ أن أكون أول ناخب يُدلي بصوته»، مضيفاً: «إنّنا وَفَينا بالوعد للشعب العراقيّ، ووفّرنا جميع ظروف النجاح لمفوضية الانتخابات».
ومساء أمس تم إغلاق صناديق الاقتراع وبدأت عمليات العد والفرز للأصوات مباشرة، على أن يتم إعلان النتائج خلال 24 ساعة، حسبما كانت قد صرّحت به الناطقة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية جمانة الغلاي أول من أمس السبت.
المفوضية العليا للانتخابات العراقية قالت: إنّ «إعلان نتائج الانتخابات سيكون في الساعات القريبة المقبلة».
وأضافت المفوضية، في تصريح صحفي عقب إغلاق صناديق الاقتراع: إنّ «من حق أي مرشح تقديم شكوى بسرية ويرسلها بصندوق آمن وسري إلى المفوضية»، مؤكّدةً أنّ «كل الخروق تقدم بشكوى، وسيُنظر فيها عبر مجلس الطعن».

Exit mobile version