Site icon صحيفة الوطن

حصاد اليوم الأول من سباق «دروب تشرين» الثاني للدراجات … رئيس اتحاد الدراجات في سورية لـ«الوطن»: المهرجان الرياضي يتحوّل إلى بطولة دولية في عام 2022

بمناسبة أعياد النصر في تشرين، انطلقت أمس الثلاثاء المرحلة الأولى من سباق دروب تشرين الثاني للدراجات بتنظيم الاتحاد الرياضي العام ورعاية وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة اللاذقية.

65 متسابقاً ضمن 16 فريقاً من فلسطين ولبنان والعراق والسودان وروسيا وسورية، تنافسوا على دراجاتهم الهوائية على محور طريق عام اللاذقية حلب الجديد «الخرافي»، ضمن أجواء حماسية شهدها مسار السباق في مرحلته الأولى ضمن منافسات الفرق ضد الزمن.

وفي منافسات الذكور، تسابق 10 فرق لمسافة 55 كيلو متراً، توّج فيها فريق سورية أ بالمركز الأول، بينما حقق فريق العراق الشقيق المركز الثاني، وسورية ب المركز الثالث.

ردود أفعال

الدرّاج السوري جميل شعبان أكد لـ«الوطن»، أن تتويج فريقه سورية أ بالمركز الأول فاتحة خير لبطولات دولية قادمة، قائلاً إن الانتصارات لن تتوقف بهمة شبابنا والاتحاد الرياضي الداعم لنا بكل الصعد.

ومن فريق العراق الشقيق، تحدث المتسابق مصطفى حسني لـ«الوطن» عن شعوره بهذا الإنجاز:

رغم عدم التحضير المثالي للسباق على المسلك المحدد، مبيناً أن الفريق تجاوز كل الصعوبات وحقق الفضة رغم كل التعب، معرباً عن سعادته بالوجود في سورية وسط هذه الأجواء الرياضية الحماسية.

ومن فريق سورية ب، أكد المتسابق عمر الباز أن الاحتفاء بالبرونزية شيء مشجع لخوض بطولات منافسة بكل ثقة في المرات القادمة وكسب الخبرة مع الفرق الدولية المشاركة لخوض بطولة الدراجات في مصر الشهر المقبل.

منافسات الإناث

وضمن منافسات فرق الإناث على مسار 42 كيلومتراً، تتويج فريق سورية أ بالمركز الأول، وسورية ب بالمركز الثاني، لتحل إناث الفريق الروسي في المركز الثالث.

في تصريح لـ«الوطن»، قالت البطلة السورية ميرال فارس من فريق سورية أ:

إن التتــويج بالميداليــة الذهبيـــة جــاء بعــد جهــد كبير بذله الفريق ليكون على موعــد مع هذا النصر الكبير، مشيرة إلى أنها المشاركة الأولى في السباق وتتمنى أن تكون انطلاقة لمشاركات أخرى.

تشجيع للسياحة

معاون وزير السياحة نضال ماشفج أكد لـ«الوطن»، أن اللاذقية تشهد أسبوعاً رياضياً سياحياً بامتياز، بما يعكس وجه سورية الحضاري برسالة محبة وسلام تؤكد الأمن والأمان الذي تعيشه بلادنا.

وأضاف ماشفج إن المهرجان الرياضي يسهم في دعم موقفنا بإعادة القدوم السياحي العربي والأوروبي والغربي عموماً إلى سورية، مشيراً إلى أن نجاح السباق في نسخته الأولى كان البداية للتحول إلى إدراجه ضمن البطولات الدولية.

طابع دولي

رئيس اتحاد الدراجات في سورية خالد كوكش قال لـ«الوطن»:

إن سباق دروب تشرين لم يعد كرنفالاً رياضياً فحسب وإنما تحول إلى طابع دولي اعتباراً من العام القادم ليكون خبراً مفرحاً لسورية، موضحاً أن السباق أصبح ضمن أجندة الاتحاد الدولي باعتماده بشكل مباشر ليتحول إلى بطولة دولية بكل معنى الكلمة.

ولفت كوكش إلى التنظيم والتحضيرات التي تضاهي نظام البطولات الدولية، وذلك بدعم من المؤسسات كافة بما يعكس صورة حضارية عن بلدنا بشكل عام.

يشار إلى أن البطولة تستمر حتى السبت المقبل وتشهد عدة مراحل «فردي- فرق– عام»، لتختتم المراحل ضمن كرنفال رياضي على طريق صلنفة- الحفة، بمشاركة الفرق كافة ضمن عروض فنية.

Exit mobile version