Site icon صحيفة الوطن

تقدم جديد للجيش باتجاه تدمر

حمص – نبال إبراهيم – وكالات :

أحرزت قوات من الجيش العربي السوري واللجان الشعبية، أمس، تقدماً جديداً باتجاه مدينة تدمر من محور البيارات الغربية وسط معارك عنيفة أدت لمقتل وإصابة أعداد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي وتدمير عدد من آلياتهم وعتادهم. وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن قوات مشتركة من الجيش واللجان الشعبية خاضت معارك عنيفة مع مسلحي داعش بمنطقة البيارات الغربية بريف مدينة تدمر في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص. وأوضح المصدر: أن القوات تمكنت خلال الاشتباكات من «إحراز تقدم جديد على الأرض باتجاه مدينة تدمر بعد سيطرتها على عدة تلال وجروف جبلية بمنطقة البيارات»، موقعةً أعداداً من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم. وأشار إلى تدمير عدد من آليات عناصر داعش المجهزة برشاشات ثقيلة.
وبالترافق مع الاشتباكات في البيارات الغربية، استهدف الطيران الحربي بسلسلة من الغارات الجوية، مواقع ومعاقل مسلحي داعش ومحاور تحركاتهم في مدينة تدمر ومحيطها، ومناطق القريتين ومهين وحوارين وعنق الهوا بالريف الشرقي. وأسفرت الغارات عن تدمير تلك المواقع والمعاقل وعدد من آليات الدواعش، وإيقاع عدد من أفرادهم بين قتيل وجريح بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية. من جهتها نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري تأكيده أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر أوكاراً وبؤراً لمسلحي التنظيم في غارات على تجمعاتهم ونقاط تمركزهم في بلدة مهين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم. وأوضح المصدر أن الغارات أسفرت أيضاً عن تدمير «آليات بمن فيها» من الدواعش.
في ريف حمص الشمالي، نفذ سلاح الجو، وفقاً لما أفاد مصدر عسكري لـ«الوطن»، ضربات مركزة على مواقع وتجمعات عدد من المجموعات المسلحة ببلدات تلبيسة وتير معلة والقنيطرات وقرى الغجر ودير فول والغنطو. وأسفرت ضربات سلاح الجو عن القضاء على عدد من مسلحي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية و«كتائب الفاروق» و«جيش التوحيد» وحركتي «حزم» و«أحرار الشام الإسلامية»، وتدمير عدد من مقراتهم ووسائل تنقلاتهم.
في المقابل أعلنت عدة مجموعات مسلحة في ريف حمص الشمالي عن تشكيل غرفة عمليات «رص الصفوف» في منطقة الحولة، لإدارة العمليات العسكرية ضدّ قوات الجيش العربي السوري، حسبما أفادت مواقع معارضة. وتضم غرفة العمليات الجديدة، كلاً من لواء «الولاء والبراء» التابع لميليشيا «جيش الإسلام» وكتائب «الخضراء» و«خالد سيف الله» و«المهاجرين» و«سيوف الحق» و«العرباض بن سارية» و«مغاوير الحسين» و«الشهيد أبو حسان» و«الشهيد شادي القاسم» و«عباد الرحمن» و«الشهيد أبو سعد» و«عمر الفاروق»، إضافة إلى لواء «الأنصار» التابع لـ«فيلق الشام»، وكتيبة «الشهيد محمد الصاحب» التابعة لحركة «تحرير حمص»، وكتيبة «سرايا الموت» التابعة للواء «العاصفات».

Exit mobile version