Site icon صحيفة الوطن

لست مبتعدة عن الأعمال المشتركة بل مُبعدة … سوسن ميخائيل لـ«الوطن»: شخصيتي في «ذهب أيلول» مستوحاة من واقع الحرب على سورية

سوسن ميخائيل ممثلة سورية، عرفت بأدائها المميز وحبها للفن منذ زمن، أحبها الجمهور لعفويتها وإتقانها للشخصيات التي تقدمها، قدمت الكثير من الأعمال الدرامية خلال مسيرتها الفنية التي استطاعت من خلالها أن تثبت نفسها على الساحة الفنية، ومن أهم هذه الأعمال «عصر الجنون» و«حمام القيشاني» و«رفة عين» والعديد غيرها، وحالياً توجد في الأردن لتكمل تصوير مشاهدها في مسلسل «ذهب أيلول» للمخرج حمادة الزعبي.

وحول سبب انجذابها للعمل، أكدت ميخائيل أن الشخصية التي سوف تقدمها هي شخصية جديدة وتختلف عما قدمته سابقاً، مبينة أيضاً أن النص الدرامي كتب بعناية فائقة، لكونه قام بتسليط الضوء على القصص الواقعية التي تحدث في المخيمات، وخاصة حول النساء اللواتي يعملن في تهريب الفتيات حسب قولها.

أما حول عدم مشاركتها في الأعمال العربية المشتركة، أكدت سوسن ميخائيل بأنها مبعدة عن الدراما المشتركة وليست مبتعدة، معربة عن استغرابها من استبعادها عن الأعمال السورية والعربية.

كما أوضحت بأنها قبلت سابقاً بتقديم جميع الأدوار ومنها دور الأم، لكن اليوم باتت حجة المنتجين والمخرجين بأنه لا يوجد أدوار تناسبها وهذا بالفعل ما تستهجنه وفق قولها.

أما عن مشاركتها في أعمال البيئة الشامية وآخرها مسلسل «باب الحارة» بأجزائه الأخيرة، أوضحت سوسن ميخائيل بأنها في بعض الأحيان تشارك في أعمال لا تكون مقتنعة بها لكن بسبب الأوضاع المعيشية تقبل ببعض الأدوار التي تعرض عليها، مضيفة بأن مسلسل «باب الحارة» يتعرض لعدة انتقادات، لكن في النهاية يبقى هو مصدر رزق لعدد من الممثلين والكادر الفني بشكل عام.

أما عن رأيها حول اتجاه الدراما بشكل عام لعرض أعمالها على المنصات الرقمية، أكدت الممثلة السورية أن المنصات تحتاج للأعمال العشارية ولا تعتقد بأن هذا الاتجاه يعتبر صحيحاً، لأنه من الممكن أن يكون السبب في القضاء على التلفزيون لكون جمهور المنصات يفضل الأعمال القصيرة، لكن من المبكر الحكم المسبق على هذه الأمر حسب قولها.

وفي نهاية حديثها أكدت سوسن ميخائيل بأنها اعتذرت مؤخراً عن سباعية للمخرج باسم السلكا بسبب التزامها بتصوير مسلسل «ذهب أيلول».

Exit mobile version