Site icon صحيفة الوطن

الحرائق تعود إلى اللاذقية و«الزراعة» تؤكد ضرورة الإبلاغ لسرعة التدخل

أكد مدير الزراعة في اللاذقية باسم دوبا أن جهود منظومة الإطفاء نجحت خلال اليومين الماضيين بإخماد عدة حرائق نشبت في أراض حراجية وزراعية في اللاذقية، منها حريق كبير اندلع في أحراج وادي المصيص بريف الحفة، لافتاً إلى تعاون إطفاء الزراعة وفوج الإطفاء والدفاع المدني في إخماد النيران بجهود استمرت 10 ساعات متواصلة بمتابعة مباشرة من محافظ اللاذقية.

وفي تصريح لـ«الوطن» أشار دوبا إلى صعوبة التعامل مع الحريق لاندلاعه في غابة صنوبرية وبوادي جروف صخرية يصعب على الآليات الوصول إليها، ما اضطر عمال الإطفاء إلى مد خراطيم المياه لمسافات طويلة إضافة لمشاركة حوامة من الجيش في عمليات الإخماد.

وفي بلدة البهلولية، أشار دوبا إلى إخماد حريق زراعي حراجي نشب في قرية الرستين، لافتاً إلى تقدير الأضرار بحوالي 40 دونماً من أراضي الزيتون ومساحات عشبية وأشواك، موضحاً أن عمليات الإخماد تمت بمشاركة 3 فرق من دائرة الحراج و4 إطفائيات وعدد من الصهاريج التابعة للدائرة، بالتعاون مع فوج الإطفاء والدفاع المدني.

وفي جبلة، أكد دوبا أن مركز حماية الغابـــات في زامــا ووحــــدة إطفـــاء جبلة تمكنا من اخماد حرائق صغيرة جداً تكاد مساحاتها لا تذكر، منوهاً بتضرر عدد من الخطوط الكهربائية، لافتاً إلى ضرورة الإبلاغ عن أي حريق لتكون سرعة التدخل فعالة في عمليات الإخماد.

Exit mobile version