Site icon صحيفة الوطن

البايرن يعمق الفارق في البوندسليغا والملكي يواصل التقدم … السيتي يسجل رقماً قياسياً في أولدترافورد

جاءت مباريات يوم السبت لترسم منحى جديداً في الدوريات الأوروبية الكبرى، إذ جاء سقوط مانشستر يونايتد أمام جاره مانشستر سيتي بهدفين دون رد في الديربي 49 من الدوري الممتاز ليعيده إلى دوامة التناقضات على هامش الخسارة أمام ليفربول قبل أسبوعين وليبعده مجدداً عن دائرة المتنافسين على اللقب، وكأن اليونايتد لا يقوى على مواجهة الأندية الكبيرة والغريب أنه سقط بأرضه للمرة الثالثة هذا الموسم خلال سبع مواجهات، ما يجعل المدرب النرويجي سولسكايار تحت مجهر الانتقاد مجدداً، وربما يشهد التوقف الدولي الأخير خلال العام الميلادي 2021 شيئاً جديداً بخصوص الإدارة الفنية في أولد ترافورد.

والخسارة هي الثامنة لليونايتد أمام جاره على أرضية ملعب أولد ترافورد ليكون السيتيزنز أكثر مدرب حقق الفوز في ملعب الأحلام متفوقاً على ليفربول بفارق فوز واحد.

وعلى الجانب المغاير فإن المدرب غوارديولا استعاد بريقه في الديربي بعد غياب الفوز في المباريات الأربع السابقة التي سقط في ثلاث منها.

وبعيداً عن مباراة الديربي فقد حدثت نصف مفاجأة لحساب المرحلة الحادية عشرة عندما سقط تشيلسي في فخ التعادل بهدف لمثله أمام ضيفه بيرنلي الذي يحتل المركز الثامن عشر وكأن الدوري عرضة للمفاجآت في كل مرحلة.

وفي الوقت الذي حقق فيه نوريتش الفوز الأول على حساب مضيفه تريند فورد بهدفين لهدف فما زال نيوكاسل الوحيد الذي لم يتكلم بلغة الفوز بعد 11 مباراة ليستقر في المركز التاسع عشر علماً أنه أنهى الموسم الفائت بفوزين وكأن الملاك الجدد أصيبوا بخيبة أمل على هامش البقاء في مركز مهدد بالهبوط للدرجة الأولى، ولا خلاف أن تغييرات جديدة ستكون حاضرة في سوق الانتقالات الشتوية لتفادي المصير المشؤوم.

الملكي متين بأرضه

في الدوري الإسباني حقق الملكي الفوز في سهرة السبت على ضيفه فاليكانو بهدفين لهدف ليتصدر مؤقتاً بانتظار مباراة أوساسونا وسوسيداد التي جرت في وقت متأخر أمس ومعلوم أن الريال بلغ النقطة السابعة والعشرين مقابل خمس وعشرين لسوسيداد الذي لم يهزم في آخر 11 مباراة في الليغا، ويحسب لكبير أندية الليغا ريال مدريد أنه لم يخسر في آخر 15 مباراة لعبها في ملعبه.

وعلى الضفة المقابلة جاء تعادل برشلونة بأرض مضيفه سيلتا فيغو بمنزلة الخسارة المعنوية لأنه كان متقدماً بثلاثة أهداف دون رد، ما يؤكد أن برشلونة ما زال بعيداً عن المستوى الحقيقي، والشيء الإيجابي أنه استعاد الأمل في مسابقة دوري الأبطال بعد تحقيقه الفوز على مضيفه دينامو كييف الأوكراني في بحر الأسبوع المنصرم.

البايرن وليفا

في الدوري الألماني وسع بايرن ميونيخ الفارق مع أقرب منافسيه دورتموند بعد فوزه الصعب يوم السبت على ضيفه فرايبورغ بهدفين لهدف فكانت فرحته مضاعفة لأن دورتموند سقط أمام مضيفه لايبزيغ بهدف لاثنين في المباراة المتأخرة يوم السبت، فأضحى الفارق أربع نقاط بينهما وسجل البولندي ليفاندوفسكي المرشح لجائزة الكرة الذهبية عام 2021 هدفاً رافعاً رصيده إلى ثلاثة عشر هدفاً بأعلى قائمة الهدافين للدوريات الأوروبية الكبرى، وهذا ليس بجديد على النجم البولندي الذي حقق جائزة الحذاء الذهبي في الموسم المنصرم.

عودة اليوفي

في الدوري الإيطالي استعاد نادي السيدة العجوز توازنه المحلي بتحقيق الفوز الأول في آخر أربع مباريات وجاء الفوز على حساب ضيفه فيورنتينا 1/صفر سجله الكولومبي كوادرادو في الدقيقة الأخيرة من المباراة، وكان اليوفي قد سقط في الجولة الماضية أمام هيلاس فيرونا بهدف لاثنين وفي الجولة التي سبقتها أمام ساسولو 1/2 ومن قبلهما تعادل مع الإنتر بهدف لمثله، والتناقض الملحوظ أن نادي يوفنتوس يقدم مستويات عالية في مسابقة دوري أبطال أوروبا بدليل أنه أحد أربعة أندية حققت العلامة الكاملة بعد أربع جولات إلى جانب ليفربول الإنكليزي وأياكس الهولندي والبايرن الألماني.

اتجاه واحد

في الدوري الفرنسي حقق الباريسي الفوز على بوردو في سهرة السبت بثلاثة أهداف لاثنين لحساب المرحلة الثالثة عشرة ويدين النادي الباريسي الذي لعب بغياب ميسي المصاب بالفضل للمهاجم البرازيلي نيمار الذي سجل هدفين وكذلك للنجم الفرنسي مبابي الذي سجل الثالث وبفوزه يحافظ النادي الباريسي على الصدارة برصيد 34 نقطة، ما يؤكد أن بطولة الدوري الفرنسي تسير في اتجاه واحد.

نتائج أمس

الدوري الإنكليزي: الآرسنال × واتفورد 1/صفر، ليدز × ليستر سيتي 1/1، إيفرتون × توتنهام صفر/ صفر، ويستهام × ليفربول 1/.

الدوري الإسباني: فياريـال × خيتافي 1/ صفر، فالنسيا × أتلتيكو مدريد 3/3.

الدوري الإيطالي: فينيسيا × روما 3/2، أودينيزي × ساسولو 3/2، سامبدوريا × بولونيا 1/2، نابولي × هيلاس فيرونا /، لازيو × ساليرنتانا /.

الدوري الألماني: هيرتا برلين × ليفركوزن 1/1، كولن × يونيون برلين /.

الدوري الفرنسي: مرسيليا × ميتز صفر/ صفر، ريمس × موناكو صفر/ صفر، نانت × ستراسبورغ 2/2، سانت إيتيان × كليرمون 3/2، لوريان × بريست 1/2، نيس × مونبيلييه /.

Exit mobile version