Site icon صحيفة الوطن

بعد 35 عاماً من الغياب.. فوز جدير لسيدات سلتنا على إيران في بطولة آسيا

حقق منتخبنا الوطني بكرة السلة للسيدات فوزاً مهماً وجديراً في أولى مبارياته في بطولة آسيا المقامة في العاصمة الأردنية عمان جاء على حساب نظيره الإيراني بفارق سبع نقاط وبنتيجة 78-71 بعد مباراة قوية من الفريقين.
بداية المباراة كانت قوية لمنتخبنا الذي بدا واضحاً عليه تصميمه على الخروج بنقاط الفوز، وسيطر على مجريات الربع الأول وسجلت لاعباتنا من جميع الاتجاهات وسط ارتباك بأداء المنتخب الإيراني لينتهي الربع الأول لمصلحتنا 22-13، في الثاني تابعت لاعباتنا سيطرتهن ووسعن الفارق إلى 13 نقطة 26-13، في حين تمكنت لاعبات إيران من استعادة توازنهن وسجلن لكن الفارق بقي لمنتخبنا، حيث تألقت سيدرا سليمان والمجنسة الأميركية راندي برون وظهر منتخبنا بأدائه الجماعي منافساً قوياً على اللقب لينهي الربع لمصلحته 21-17.
في الحصة الثالثة تابع منتخبنا تألقه ونجحت تبديلات مدربنا في توسيع الفارق إلى 23 نقطة لينتهي الربع لمصلحتنا 25-15.
في الربع الأخير شهد مستوى منتخبنا تراجعاً غير مبرر وإضاعة لاعباتنا أسهل السلات، بالمقابل تمكنت الإيرانيات من تقليص الفارق إلى ست نقاط، ليستعيد منتخبنا عافيته وتسجل راندي وتنجح في توسيع الفارق مجدداً ليكسب منتخبنا ثلاث نقاط مهمة.
ويلتقي منتخبنا في الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء، في مباراته الثانية ضمن مجموعته مع المنتخب اللبناني في مواجهة قوية وصعبة، الفائز فيها سيحتل صدارة المجموعة.
وهذه هي المشاركة الأولى لمنتخبنا الأنثوي بكرة السلة بعد غياب دام نحو 35 عاماً، أي منذ مشاركته في بطولة ماليزيا التي أقيمت عام 1986.

Exit mobile version