Site icon صحيفة الوطن

مصطلح المستوى المعيشي ليس الراتب فقط إنما كل الخدمات التي تقدمها الدولة … وزير المالية لـ«الوطن»: على المدى المنظور سيكون هناك شيء حول «الرواتب»

اعتبر وزير المالية كنان ياغي أن نظام الفوترة خطوة مهمة على طريق ضبط الأسعار، مشيراً إلى أنه يتم العمل عليه حالياً كعمل حكومي وهناك أكثر من معنى بنظام الفوترة، لكن المشروع بعهدة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لافتاً إلى أن وزارة المالية شريكة بهذا البرنامج وسيبصر هذا المشروع النور قريباً في المرحلة القادمة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد ياغي أنه في حال كان هناك نظام فوترة صحيح ودقيق يعني ذلك سلامة بالتسعير وضبطاً أكثر في هامش الربح وبالتالي ضبطاً أكثر للأسعار.

وحول ضعف كتلة الرواتب والأجور وما إذا كان هناك زيادة عليها، قال: إن مصطلح المستوى المعيشي لا يعني الراتب فقط وإنما كل الخدمات التي تقدمها الدولة على مستوى النقل والصحة والتعليم وغير ذلك، إلا أن المعني بجزئية كبيرة من ذلك هو الراتب.

وأكــد يــاغي على أن أي إيــراد إضـــافي يتم تحقيقــه بالماليـــة سيكون أول باب سيدعم فيه هو الرواتب والأجور.

وأشار إلى أنه في المرحلة الماضية كان هناك 4 منح من رئيس الجمهورية بقيمة نحو 450 مليار ليرة وزيادة 50 بالمئة بقيمة نحو ألف مليار ليرة.

ولفت إلى أن بعض القضايا الأخرى المتعلقة بالحوافز والتعويضات والمكافآت يتم حالياً العمل عليها وأن المقاربة موجودة بإعادة دراسة ما يمكن تحسينه من الرواتب والأجور بقدر الموارد المتاحة وأن هذا الموضوع مفتوح وموجود وأنه على المدى المنظور قريباً سيكون هناك شيء حول ذلك.

Exit mobile version