سورية

شعبان لـ«الوطن»: سورية انتصرت على الإرهاب والزمن الآن لمصلحتها

| منذر عيد

أكدت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، في تصريح خاص لـ«الوطن»، على هامش جلسة حوارية بعنوان: «سورية في الحرب الإعلامية.. كيف ننتصر في الحرب ونعزز السلام والاستقرار والتنمية»، أن الزمن الآن هو لمصلحة سورية، لأنه شيئاً فشيئاً سوف تخفف الإجراءات الغربية، لأن الغرب يدرك أن الجيش العربي السوري وسورية قد انتصرت في حربها على الإرهاب، وأنها سوف تبدأ بإعادة الإعمار، وأن اللاجئين سوف يعودون.

وقالت شعبان: «سورية والحليف الروسي يعملان على وضع الأسس وعلى مساعدة سورية في إعادة الإعمار من أجل استقبال اللاجئين، لذلك يمكن لمثل هذه المؤتمرات والأنشطة، أن تخفف من غلواء الغرب الذي يحاول منع عودة اللاجئين السوريين، ويروج لعدم قدومهم إلى سورية»، مشددة على أنه مهما كلف الثمن وكان الوقت لابد من عودة كل التراب السوري إلى سورية.

ورداً على سؤال، إذا ما كنا سنرى وفد الجمهورية العربية السورية في القمة العربية القادمة في الجزائر؟، قالت شعبان «إن شاء الله.. نأمل ذلك».

وأوضحت، أن المنطق يقول: إن انتصار سورية على الإرهاب والعمل الذي تقوم به مع حليفتيها روسيا وإيران، يشي بأن المستقبل يذهب في مشاركة أوسع بمؤتمر عودة اللاجئين، وأن الانفتاحات شيئاً فشيئاً سوف تكون مع العرب ومع الآخرين، مشيرة إلى أنه يصعب على الغرب الاعتراف بأن سورية قد انتصرت، ولكن في الواقع انتصرت ونتائج هذا الانتصار ستكون عودة اللاجئين وإعادة الإعمار وعودة سورية قوية عزيزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن