Site icon صحيفة الوطن

رسائل من دواعش بسجون «قسد» إلى ذويهم في «الهول» عبر «الصليب الأحمر»

قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الحسكة بنقل رسائل خطية للمرة الأولى من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي المعتقلين في سجون الصناعة وغويران المركزي والقامشلي والمالكية الخاضعة لسيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» إلى عوائلهم المحتجزين في «مخيّم الهول» شرق الحسكة.
وأوضحت مصادر محلية بريف الحسكة، أن ممثلي اللجنة في «مخيّم الهول» قاموا بنشر قوائم تحوي قرابة 5 آلاف اسم من عوائل تنظيم داعش، لكل اسم منهم رسالة خطية وجهها مسلحو التنظيم لعوائلهم داخل المخيم، وذلك حسبما ذكر موقع «أثر برس» الإلكتروني.
وبينت المصادر، أن أغلبية القوائم جرى نشرها في القسم الخاص بعوائل «المهاجرين»، وطالبت اللجنة أصحاب الأسماء التي جرى نشرها بحجز موعد من أجل استلام الرسائل الموجهة لهم، من مسلحي التنظيم المعتقلين في سجون ميليشيات «قسد».
وكانت اللجنة قامت بتوزيع استمارات فارغة على ذوي مسلحي التنظيم داخل «مخيّم الهول» من أجل ملئها بأسماء المفقودين من مسلحي التنظيم في سجون ميليشيات «قسد» للبحث عنهم داخل السجون والسماح لهم بالتواصل مع عوائلهم.
وتعتبر مسألة إرسال الرسائل الخطية من أحد مطالب مسلحي تنظيم داعش التي قدّموها لما يسمى «التحالف الدولي» المزعوم بقيادة قوات الاحتلال الأميركي بعد عدد من عمليات استعصاء قاموا بها داخل السجون خلال الأشهر الماضية.

Exit mobile version