Site icon صحيفة الوطن

معسكر ناجح لمنتخب السلة في إيران والبعثة غادرت للقاء كازاخستان

أنهى منتخبنا الوطني بكرة السلة للرجال معسكره التدريبي في العاصمة الإيرانية طهران، والذي امتد لعشرة أيام لعب خلاله ثلاثة لقاءات ودية كانت بمنزلة امتحان حقيقي له قبل دخوله معترك المنافسة في التصفيات العالمية المقبلة يوم الجمعة المقبل بلقاء منتخب كازاخستان.

انسجام والتزام

بعيداً عن الحالة الفنية ومدى تصاعد الخط البياني للفريق غير أن هناك حالة مثالية من الاستقرار والالتزام من قبل جميع اللاعبين بتعليمات إدارة المنتخب، إضافة إلى الجدية والتصميم الكبيرين اللذين ظهرا في أداء لاعبي المنتخب ومدى نجاحهم في تنفيذ تعليمات الجهاز الفني للمنتخب، الأمر الذي سهّل مهمة المدرب الأميركي (تنر) في إيصال أفكاره التدريبية للاعبين وارتياحه في تطبيقها بشكل جيد من قبل اللاعبين، ما ساهم في تطور مستوى المنتخب فردياً وجماعياً، كما شهدت الحصص التدريبية تمارين لياقة بدنية وتمارين سباحة بهدف الاطمئنان على لياقة اللاعبين.

مشكلة

كل أمور المنتخب سارت كما هو مخطط لها بدقة، ابتداء من إقامة المعسكر مروراً بتفاصيله الفنية التي كانت ثمارها يانعة، وانتهاء بتطور مستوى المنتخب، لكن ما زالت مشكلة التحاق اللاعبين المحترفين بصفوفه أثناء وجوده بكازاخستان قد يصعب على الجهاز الفني إيجاد حلول لها، لأن وصول اللاعبين الأربعة سيكون في وقت متأخر وقبل يومين أو ثلاثة من اللقاء المنتظر مع كازاخستان، وهذا لن يساعد في انسجام هؤلاء اللاعبين الذين سيشكلون القوة الضاربة للمنتخب مع بقية اللاعبين والاعتماد بنسبة كبيرة سيكون على وجودهم، وكلنا أمل أن ينجح الجهاز الفني للمنتخب في تأقلم هؤلاء اللاعبين الأربعة وتجاوز هذه المشكلة إلى ما هو أحسن على أن يكون المنتخب في جاهزية فنية ومعنوية عالية قبل لقائه المهم مع كازاخستان.

وديات

لعب المنتخب ثلاثة لقاءات كانت آخرها مساء أمس الأول مع منتخب إيران الأول في ختام معسكره ولعب المنتخب وسط غياب أبرز لاعبيه الكبار ومع ذلك ظهر في الربع الأخير في مستوى أفضل من الأرباع الثلاثة الأولى، لكن خبرة لاعبي المنتخب الإيراني فرضت نفسها على مجريات اللقاء وحسمت النتيجة بفارق كبير وصل إلى 34 نقطة وبواقع 100-64.

وكان قد التقى منذ وصوله إلى طهران مع فريق شهر داري كركان في لقاء شهد ندية وإثارة لكون الفريق الإيراني يضم بين صفوفه لاعبين متميزين أجانب وهو متصدر الدوري الإيراني، وتقدم منتخبنا الذي لعب بأداء رجولي وانسجام واضح بين لاعبيه لكن فريق كركان تمكن من الخروج بنقاط الفوز بفارق 8 نقاط 70-62.

ويوم الخميس الماضي التقى منتخبنا في لقائه الودي الثاني مع فريق شيميدر الإيراني صاحب المركز الرابع على لائحة الترتيب، وبدا واضحاً تطور مستوى منتخبنا في الشقين الدفاعي والهجومي ونجح في تحقيق الفوز بجدارة بفارق نقطة واحدة 84-83.

احتكاك مفيد

رافق بعثة المنتخب خلال معسكره بإيران حكمان من الدرجة الأولى، ويأتي سبب وجودهما رغبة من اتحاد السلة ولجنة الحكام في إكسابهما الخبرة وفرص الاحتكاك، حيث واصل الحكمان صلاح دنان ومحمد عبه جي معسكرهما مع المنتخب وشاركا في قيادة مباراة المنتخب أمام فريق شيميدر رابع ترتيب الدوري رفقة الحكم الدولي الإيراني رامين فتحي، كما شاركا في قيادة مباراة منتخبنا مع المنتخب الإيراني إلى جانب الحكم الإيراني رضا جوادي.

وقد تركت مشاركة الحكمين مع المنتخب الكثير من إشارات الاستفهام والاستغراب لدى أهل اللعبة لكون تكاليف وجودهما كبيرة ومدى الفائدة لهما لم تكن موازية لحجم هذه التكاليف، وكان حرياً باتحاد السلة إقامة دورات تأهيلية لجميع الحكام بقيمة سفرهما مع المنتخب.

مغادرة

غادرت بعثة المنتخب فجر أمس الأحد إلى العاصمة الكازاخية نور سلطان من أجل إقامة معسكر قصير قبل اللقاء المهم والمنتظر يوم الجمعة المقبل.

Exit mobile version