Site icon صحيفة الوطن

مازوت التدفئة يغطي 87% من أحياء حمص

حمص- نبال إبراهيم :

بهدف توزيع مادة مازوت التدفئة على المواطنين في مدينة حمص وريفها اعتمدت لجنة المحروقات برئاسة محافظ حمص طلال البرازي آلية جديدة لتنظيم وضبط عملية التوزيع من أجل تدارك حدوث النقص الذي حصل العام الفائت، حيث أصدرت لجنة المحروقات برئاسة المحافظ في وقت سابق قراراً ببدء توزيع مازوت التدفئة على الأسر في أنحاء المحافظة بدءاً من 15/8/2015 وفق الإحصائيات الرسمية المعتمدة وبمعدل 100 لتر لكل عائلة بما يضمن توزيع مخصصات كامل المرحلة الأولى.
واعتمدت الآلية الجديدة في توزيع مادة مازوت التدفئة التي أقرتها لجنة المحروقات بحمص على توزيع أحياء المدينة على محطات الوقود في المدينة والمحطات القريبة منها والقرى على محطات الريف لإيصال مازوت التدفئة للأسر بعد أن تم حصر عددها في كل حي وقرية عبر استخدام صهاريج المحطات نفسها لضمان سهولة الحركة.
ولقد بلغت نسبة توزيع مازوت التدفئة على الأسر حتى تاريخه 87% في المدينة و77% في مناطق الريف، وسيتم البدء بتوزيع الدفعة الثانية من المازوت فور الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى.
وللحد من عمليات السرقة أو التقصير، وجهت محافظة حمص جميع المحطات المكلفة توزيع مازوت التدفئة بالالتزام الدقيق بخطة التوزيع المعتمدة تحت طائلة اتخاذ العقوبات الرادعة بحق المقصرين أو المخالفين، كما طالبت اللجان الفرعية في ريف المحافظة بالإشراف على توزيع المشتقات النفطية وفق الإحصائيات المعتمدة.

Exit mobile version