Site icon صحيفة الوطن

توزيع 50 بالمئة من مازوت التدفئة في اللاذقية … مدير محروقات لـ«الوطن»: العمل لتقليص مدة تسليم الغاز إلى 45 يوماً

أكد عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية علي يوسف لـ«الوطن»، استقرار وضع المشتقات النفطية في المحافظة، لافتاً إلى أن التوزيع من كل مادة يتم حسب الكميات الواردة للمحافظة.

وذكر يوسف أن طلبات المازوت اليومية إلى المحافظة حالياً 24 طلباً، (علماً أن حاجة المحافظة 40 صهريجاً)، توزع ما بين مازوت تدفئة ولحاجة المشافي والأفران والسرافيس وفق المخصصات المحددة.

وأشار يوسف إلى توزيع مازوت تدفئة للعائلات بنسبة حوالي 50 بالمئة حتى تاريخه، ليتم الانتهاء من عملية التوزيع لـ150 ألف بطاقة من أصل 328 ألف بطاقة مسجلة في المحافظة.

وفيما يخص البنزين، قال يوسف إن عدد الطلبات اليومية 18 طلباً يتم توزيعها على 118 محطة وقود في للمحافظة، بمعدل طلب لكل محطة في المدينة ونصف طلب لمحطات الوقود في الريف وفق الدور وأعداد المواطنين لدى المحطات سواء في الريف أم المدينة.

ولفت يوسف إلى أن البنزين الأوكتان متوافر في محطة الحسيني خلف كراجات البولمان، ومحطة المنطقة الصناعية عند طرف المدينة.

إلى الغاز، يبيّن يوسف أن الأمور حالياً أفضل من السابق ويتم التوزيع حسب المتوافر لتوريد الرسائل للمواطنين من دون أي تدخل بشري وفق البرنامج المؤتمت، لافتاً إلى أن الإنتاج اليومي حالياً يتراوح بين 8–10 آلاف أسطوانة.

من جهته، أكد مدير المحروقات في اللاذقية سنان بدور لـ«الوطن»، أن توزيع مازوت التدفئة مستمر حتى انتهاء الدفعة الأولى لجميع المسجلين، منوهاً بزيادة الكميات الواردة إلى المحافظة لتأمين حاجة المواطنين قبل نهاية العام الجاري.

وحول مادة الغاز، أكد بدور أن هناك تحسناً في عملية توريد الغاز مع زيادة الإنتاج ما يعني حكماً تقليص مدة ورود الرسائل بموجب البطاقة الذكية، قائلاً إن العمل يجري حالياً لتقليص مدة تسليم الأسطوانات ما بين 40–45 يوماً.

تموينياً، أكد رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية أحمد زاهر لـ«الوطن»، المتابعة اليومية لعمليات بيع وتوزيع المحروقات سواء عبر صهاريج مازوت التدفئة أم في محطات البنزين.

وأشار زاهر إلى تنظيم 34 ضبطاً تموينياً فيما يخص عمليات بيع المحروقات، منها 12 ضبطاً للإتجار بمادتي البنزين والمازوت، و22 ضبطاً بمخالفات متنوعة منها حيازة محروقات من بنزين وغاز ومازوت بطرق غير مشروعة. موضحاً أن من بين الضبوط المسجلة، مخالفة إتجار بمازوت التدفئة وتلاعب بعدادات الصهاريج وتركيب وصلات إضافية، وحيازة مازوت تدفئة لغرض الاتجار به بطريقة غير مشروعة، مشيراً إلى حجز 5 صهاريج مخالفة وتوقيف أصحابها وإحالتهم إلى القضاء المختص.

وشدد رئيس دائرة حماية المستهلك على ضرورة تقديم شكوى بأي عملية تلاعب خلال بيع الغاز ومازوت التدفئة، ليصار إلى معالجتها فوراً ومعاقبة المخالفين وفق القانون.

Exit mobile version