Site icon صحيفة الوطن

غداً قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا … الباريسي يخشى الملكي والبايرن وليفربول

ستكون جماهير الكرة الأوروبية على موعد منتظر لمعرفة سير دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا بنسخته السابعة والستين بموجب القرعة التي تجرى غداً، وكان نادي فيا ريـال الإسباني آخر المتأهلين بعد فوزه على مضيفه أتلانتا الإيطالي مساء الخميس بثلاثة أهداف لاثنين ليتأهل بصحبة مانشستر يونايتد عن المجموعة السادسة.

المتصدرون هم مانشستر سيتي وليفربول وإياكس وريـال مدريد وبايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وليل ويوفنتوس.

وأصحاب المركز الثاني هم باريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد وسبورتنغ لشبونة والإنتر وبنفيكا وفيا ريـال وسالزبورغ وتشيلسي.

القانونان المعروفان لقرعة هذا الدور عدم اصطدام ناديين من بلد واحد، وعدم التقاء ناديين كانا في دور المجموعات بمجموعة واحدة.

السيناريوهات المتوقعة توحي بنزال كبير وهذا رهن النادي الذي سيقف بوجه باريس سان جيرمان الفرنسي أحد المرشحين للفوز باللقب، وكما نعلم فقد احتل النادي الباريسي المركز الثاني ما يعني أنه سيواجه أحد المتصدرين ويخشى أن يكون ريـال مدريد أو بايرن ميونيخ أو ليفربول، وما عدا ذلك ستكون الأمور بالمتناول أمام أياكس وليل وهناك تكافؤ مع أفضلية باريسية أمام مان يونايتد ويوفنتوس.

ومع انحدار تشيلسي إلى المركز الثاني، ومع ابتعاده عن أبناء جلدته الإنكليز المتصدرين الريدز والسيتي واليونايتد فإنه سيكون أمام احتمالات مواجهة أياكس أو الريـال أو البايرن أو ليل ولا خلاف أنها ستكون مواجهة لاهبة بمواجهة البايرن وهما آخر بطلين.

بدوره سيكون مانشستر سيتي مرتاحاً نوعاً ما لكونه واجه الباريسي في دور المجموعات ولن يكون عنده عقبة أمام مواجهة أتلتيكو مدريد أو سبورتنغ لشبونة أو الإنتر أو بنفيكا أو فيا ريـال أو سالزبورغ.

وللعلم فإن تشلسي هو حامل اللقب بعد فوزه على السيتي بهدف دون مقابل ومعلوم أن 22 نادياً حققت اللقب من قبل، وأبرز الأندية المرشحة من غير المتوجة هي السيتي والباريسي وبدرجة أقل أتلتيكو مدريد.

Exit mobile version