Site icon صحيفة الوطن

مقتل رئيس هيئة العمليات الحربية في حكومة هادي في مواجهات مع الجيش اليمني

قُتِلَ رئيس هيئة العمليات الحربية في وزارة الدفاع اليمنية التابعة لحكومة عبد ربه منصور هادي اللواء الركن ناصر الذيباني، وعدد من العناصر التابعة له إثر مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية اليمنية في جبهة منطقة البَلَق الشرقي بمديرية وادي عَبيدة جنوب شرق مدينة مأرب.

ونقلت وكالة: «أ ف ب» عن مصدر عسكري رفض الكشف عن اسمه قوله، أمس الإثنين «قتل رئيس هيئة العمليات الحربية في الجيش اللواء الركن ناصر الذيباني (أول من أمس) مع 27 جندياً في مواجهات مع حركة أنصار الله في جبال البلق» جنوب مأرب.
وتمكنت القوات المسلحة اليمنية من تأمين السلسلة الجبلية للبَلق الشرقي بعد أيام من المعارك الدامية، التي صنفت بأنها الأعنف مع قوات هادي وحزب الإصلاح المسنودة بطائرات تحالف النظام السعودي.
إلى ذلك ذكرت وكالة «سبأ» أمس الإثنين أن قوى العدوان الأميركي السعودي واصلت خرق اتفاق السويد بشأن الحديدة.
وأوضح مصدر عسكري أن قوى العدوان ارتكبت 155 خرقاً بينها غارة للطيران الحربي على الصليف وخمس غارات لطيران تجسسي على حيس والجبلية، إضافة إلى تحليق مكثف للطائرات الحربية والتجسسية وقصف مدفعي واستهداف بالأعيرة النارية.
وأكد المصدر استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.
وذكر أن طيران العدوان شن 21 غارة على البلق بمديرية الوادي، وأربع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، كما شن غارة على منطقة البرح في مديرية مقبنة بمحافظة تعز.
وعلى الصعيد السياسي نقلت وكالة «شينخوا» عن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ قوله أمس الإثنين إنه التقى محمد عبد السلام رئيس وفد حركة أنصار الله المفاوض في مسقط لبحث التهدئة والتسوية في البلاد.
وذكر بيان مقتضب لمكتب غروندبرغ على حسابه في موقع «تويتر» أنه زار مسقط حيث التقى كبار المسؤولين العمانيين، وكبير مفاوضي أنصار الله.

Exit mobile version