Site icon صحيفة الوطن

دشن مشاريع في حماة.. وأكد أن الحكومة ستعيد للوظيفة احترامها … عرنوس لـ«الوطن»: الكهرباء إلى تحسن بداية النصف الثاني من العام المقبل

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أن الحكومة تعمل كل ما بوسعها لتحسين الظروف الحياتية والمعيشية للمواطنين، موضحاً في تصريح لـ«الوطن» أن الأمور في طريقها للتحسن، وخصوصاً في بداية النصف الثاني من العام المقبل، الذي سيلمس فيه المواطنون تحسناً بالواقع الكهربائي.

واطلع عرنوس خلال زيارة لمحافظة حماة على رأس وفد حكومي، على سير العمل في عدد من المشروعات الخدمية والتنموية سواء التي تم افتتاحها أو إرساء حجر الأساس لها أو الجاري العمل فيها ونسب تنفيذها.

وبيَّنَ عرنوس أن زيادة الرواتب الأخيرة، والتعويضات على الراتب المقطوع الحالي، والترفيعة الـ9 بالمئة أول العام، هي لدعم العاملين بالدولة، وأن الحكومة ستظل تدعم شريحة الموظفين حتى تعيد للوظيفة مكانتها قبل الحرب الإرهابية الظالمة على بلدنا، لتصبح محترمة كما كانت سابقاً.

وخلال الاجتماع الموسع الذي ترأسه في محافظة حماة بحضور الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والإدارية والأهلية وأعضاء مجلسي الشعب والمحافظة والمدينة، أشار عرنوس إلى أن واقع الكهرباء في سورية سيشهد تحسناً ملحوظاً خلال النصف الثاني من العام القادم، وذلك بعد تأهيل ووضع عدد من مشاريع ومحطات توليد الكهرباء بالخدمة والاستثمار وبمساعدة الدول الصديقة أيضاً.

وقال: إن الحكومة ماضية في اتخاذ الإجراءات والخطوات التي من شأنها تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، ولاسيما شريحة العاملين في الدولة وذوي الدخل المحدود، وتحقيق التوازن مع مختلف الشرائح الأخرى لإيصال الدعم لمستحقيه الفعليين.

وتركزت مداخلات الحضور حول وضع حد لمخالفات تسعيرة الدواء التي يرتكبها عدد من معامل وشركات الأدوية والصيدليات رغم رفع أسعار الدواء بنسبة 30 بالمئة مؤخراً، وضرورة إيجاد آلية محددة لتزويد المشافي الخاصة والمداجن بمادة المازوت، وتأمين مستلزمات مدارس المتفوقين المحدثة في مناطق المحافظة، وإنجاز عمليات تسليك أقنية الري في منطقة محردة وإعادة تأهيلها.

وخلال الزيارة وضع عرنوس حجر الأساس ودشن 4 مشاريع خدمية تنموية بحماة، فوضع حجر الأساس لمشروع ضاحية الأمل السكنية في موقع النقارنة، على طريق عام حماة – حلب العائد للمؤسسة العامة للإسكان، وتنفذه الشركة العامة للبناء بمساحة 104 هكتارات.

كما وضع حجر الأساس لمشروع موقع عام جامعة حماة الجديد بمرحلته الأولى، الواقع بمحاذاة الأوتستراد الدولي دمشق – حلب مقابل ضاحية الوفاء السكنية، والعائد لوزارة الأشغال العامة والإسكان وتنفذه الشركة العامة للطرق والجسور – فرع حماة.

ودشن عرنوس مشروع الطاقة البديلة في موقع قمحانة مقابل جبل زين العابدين وأطلق العمل فيه باستطاعة 1 ميغا واط، ويضم المشروع 2222 لوح طاقة على مساحة 9 دونمات.

Exit mobile version