Site icon صحيفة الوطن

يعالون: داعش لم يفتح جبهة ضد إسرائيل

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون أن «إسرائيل تنجح في ردع تنظيم داعش في سورية»، وأنها «تراقب أنصاره في قطاع غزة والضفة الغربية» حسب قوله. وأشار يعالون في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية أمس، إلى أن «مقاتلي التنظيم المتشدد لم يفتحوا جبهة ضد إسرائيل في هضبة الجولان»، فـ«إسرائيل تعمل على رصد تحركات داعش في سورية وتراقب أنصاره في قطاع غزة والضفة الغربية»، وفق ذكره.
وحتى الآن لم يقم التنظيم الإرهابي بأي عمل ضد الكيان الإسرائيلي رغم ما يفعله الأخير من جرائم وممارسات لا إنسانية ولا أخلاقية ضد الشعب الفلسطيني، كالقتل والاعتقال وهدم المنازل والتهجير وحرق المحاصيل الزراعية ومصادرة الأراضي، متحدياً مبادئ القانون الدولي وكافة القوانين والاتفاقيات التي تكفل الحق في العيش الحر الكريم للإنسان أينما وجد.
في سياق آخر، أعرب وزير الحرب الإسرائيلي، عن قلقه من الوجود الإيراني في سورية، متجاهلاً الدعم الإسرائيلي للتنظيمات الإرهابية والجماعات المسلحة التي تقاتل على أرض سورية، وحتى تقديم الخدمات الاستشفائية للمصابين من أولئك الإرهابيين والمسلحين علناً ومن دون أي رادع.
واختتم يعالون بالقول: إن «طهران عملت على فتح جبهة ضد إسرائيل من هذا البلد (سورية)، إلا أن مساعيها باءت بالفشل»، على حد تعبيره.
(آكي- أ ش أ)

Exit mobile version