Site icon صحيفة الوطن

لمخالفته قيم ومثل المنظمة وخروجه عن مبادئها الوطنية … فراس الخطيب يُطرد من اللجنة الأولمبية السورية والاتحاد الرياضي العام

أصدر رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا أمس قراراً يقضي بفرض عقوبة الطرد بحق اللاعب السوري المعتزل بكرة القدم فراس الخطيب من اللجنة الأولمبية السورية ومنظمة الاتحاد الرياضي العام وذلك لمخالفته قيم ومثل المنظمة وخروجه عن مبادئها الوطنية كما ورد في نص القرار رقم 1 وذلك في الاجتماع الاستثنائي للجنة الأولمبية السورية تاريخ 19 كانون الأول 2021.

وشارك فراس الخطيب، الهداف التاريخي لمنتخب سورية الأول، في المباراة الاستعراضية بين نجوم العرب ونجوم العالم، على هامش نهائي كأس العرب الذي اختتم في قطر يوم السبت الماضي.

وضم منتخب نجوم العالم مدرباً إسرائيلياً، وهو سبب جعل لاعبين جزائريين ثلاثة هم: رابح ماجر ورفيق حليش ورفيق صايفي، يعتذرون، في الوقت الذي شارك فيه لاعبون من عُمان وقطر والسعودية والعراق والمغرب ومصر.

وبرر الخطيب بأنه لم يكن يعلم أن مدرباً إسرائيلياً في أرض الملعب، وأنه شطب العلم الإسرائيلي عن قميصه الذي ارتداه، وأنه تمت دعوته قبل أربع ساعات فقط من موعد المباراة.

وحسب مراقبين، فإن الخطيب قد يكون بريئاً مما حدث وأنه لم يكن يعلم فعلاً حقيقة الأمر، وربما أغراه اللعب بجوار عمالقة اللعبة عالمياً، ولكنه لم يكن حكيماً بعد معرفته بالفخ الذي وقع فيه، ليأتي قرار اللجنة الأولمبية ومنظمة الاتحاد الرياضي العام عادلاً ومنتظراً.

Exit mobile version