Site icon صحيفة الوطن

27 ألف طبيب في سورية واختصاصات نادرة منها التخدير والعصبية والصدرية … نقابة الأطباء: الرغبة في اختصاصات التجميل طغت على أي اختصاص

اعتبر نائب نقيب الأطباء غسان فندي أن الرغبة لدى الأطباء في العامين الأخيرين في الاختصاص بأمور التجميل طغت على أي اختصاص، مشيراً إلى أنه يوجد العديد حالياً من الاختصاصات النادرة في سورية منها التخدير والصدرية والجراحة الصدرية وأطباء العصبية والجراحة العصبية رغم أنها تلاقي رواجاً هائلاً في الغرب والدول المجاورة وبالتالي هناك وفرة في اختصاص وندرة باختصاص آخر.

وفي تصريح لـ«الوطن» لفت فندي إلى أن سورية في السنتين الأخيرتين خرّجت أطباء مختصين في التجميل أضعاف عدد الأطباء المختصين بهذه الاختصاصات النادرة، متوقعاً أن عدد الأطباء في سورية ما بين 25 إلى 27 ألف طبيب.

وفيما يتعلق بموضوع أطباء التخدير أكد فندي أن عدد الذين اختصوا في هذا الاختصاص خلال السنوات العشر الأخيرة في كل مشفى لا يتجاوز أصابع اليد في كل عام وبالتالي فإن ناقوس الخطر دق منذ سنوات حول استنزاف أعداد أطباء التخدير.

وفيما يتعلق بموضوع التعرفة الطبية أكد فندي أن آخر اجتماع للجنة المعنية في هذا الموضوع كان من أسبوعين وكان هناك أخذ ورد بين ممثلي الوزارات المشاركة وممثلي الأطباء وذلك للوصول إلى تعرفة مناسبة للجميع.

وأشار إلى أن موضوع التعرفة الطبية يجب أن يعالج لأن الذي يأخذ معاينة ألف ليرة مخالف والذي يأخذ 25 ألفاً أيضاً مخالف لأن التعرفة الحالية هي 700 ليرة، معرباً عن أمله أن يتم الوصول إلى تعرفة مناسبة ولو بحدها الأدنى للطبيب وتكون وفق قدرة المواطن.

Exit mobile version