Site icon صحيفة الوطن

نادي بانياس الرياضي بين الطموح وضعف الإمكانات المادية

نادي بانياس الرياضي له باع طويل وحافل على خريطة كرة القدم السورية وهو أول نادٍ من طرطوس يصعد لدوري الدرجة الأولى في بداية الثمانينيات لكن من سوء حظه في ذلك الموسم تم إلغاء الصعود والهبوط.

وللمزيد عن هذا النادي حاورنا رئيس النادي الحالي الكابتن وحكم كرة القدم السابق زياد قسام وتركنا له مساحة الحديث ليتحدث عن ناديه من مختلف الجوانب، فتابعونا:

تتألف إدارة النادي من السادة مهند مطلق للتنظيم ومحمود مسلم للمالية وكرم بياسي للألعاب الجماعية ومهران عبد العال للقوة والفردية ورهام عاقل للمنشآت.

كرة القدم في الواجهة

يمارس النادي لعبة كرة القدم بشكل رئيسي وينشط في ألعاب الطاولة والكاراتيه والشطرنج وبناء الأجسام والسباحة وكرة الطائرة.

وتعتبر لعبة كرة القدم في نادي بانياس من أهم الألعاب نظراً للخامات والمواهب الموجودة في المدينة وريفها ويكاد لا يخلو جيل من لاعب في المنتخب الوطني ولاعبين في دوري المحترفين، ومثل المنتخب كل من أحمد الدوني الذي انتقل من نادي بانياس إلى المصفاة ومن ثم إلى الخارج ومحمد لولو في منتخب الناشئين في تشيلي وعلي الزير في منتخب الناشئين والشباب منذ سنتين. ومن اللاعبين الشباب والناشئين الذين يلعبون في أندية محترفة بلال قره قاش /جبلة/ محمود عبد العال ومهند حمود ومحمد دقماق /حطين/ وجمعة حسين / تشرين/ ومحمد درويش لنادي الجيش ومحمد هلال وعبدالله مصطفى /الساحل/.

على صعيد الإنجازات الإدارية فقد تم تجهيز وتحسين ملعب البلدية بقياسات نظامية للعب دوري الدرجة الثانية عليه وذلك بتوسعته بخطوة جيدة لاقت ارتياحاً من الرياضيين في المدينة.

وقد سعت إدارة النادي لكسب الداعمين فعقدت عدة لقاءات مع الاتحاد الرياضي في طرطوس وقيادة فرع الحزب ومحافظ طرطوس وتم من خلالها زيارة تاريخية لأول محافظ يزور نادي بانياس الرياضي وبعد ذلك لم يتلق النادي الدعم المطلوب الذي وجه به السيد المحافظ، حيث تمت مخاطبة جميع الفعاليات السياسية والرياضية والخدمية بكتب من أجل تحسين واقع الملعب وتعشيبه، ومن أجل تسليم النادي مقراً دائماً له لكونه بلا مقر وتخصيص النادي بقطعة أرض مستملكة من الاتحاد الرياضي العام والمطالبة بكشك ثان لسد الضائقة المادية المستمرة.

إنجازات

ومن الإنجازات الرياضية فقد حقق النادي عدة بطولات على مستوى المحافظة وإلى الآن فهو ينافس في دوري البراعم والأشبال، حيث وصل الفريقان إلى المباراة النهائية وينافس فريق الشباب للصعود إلى تجمع الدرجة الأولى.

أما فريق الرجال فلم يحالفه الحظ وخرج من بطولة المحافظة.

الصعوبات والمقترحات

الضائقة المادية هي من أهم الصعوبات فالنادي لا يملك مقراً ولا ملعباً ولا عقاراً ويملك كشكاً صغيراً لا يسد الرمق.

ومن الصعوبات عدم إشراك الخبرات الرياضية من هذا النادي في لجان اتحاد كرة القدم وهو الذي يحوي خبرات بارزة على مستوى المحافظة.

الاقتراحات

تخصيص قطعة أرض لمصلحة النادي.

تسليم النادي مقراً دائماً في المدينة الرياضية.

العمل على خلق استثمارات جديدة تساعد في حل الضائقة المادية.

الموافقة على تخصيصه بكشكٍ ثانٍ ورخصة خبز.

تحسين واقع ملعب البلدية بزراعته وتعشيبه.

ومن منبر صحيفتكم الموقرة يرسل رئيس النادي رسالة شكر وعرفان لكل من ساهم وشارك في تحسين واقع النادي مادياً وفنياً ويشد على أيادي من أدار ظهره لهذا النادي العريق بأنه للجميع وليس حكراً على بعض الأشخاص ويناشد الجميع بالتكاتف والتعاون ونبذ الشللية فالنادي فوق الجميع.

Exit mobile version