Site icon صحيفة الوطن

على «الكهرباء» أن تكون عادلة.. وصرف الرواتب من صرافات أخرى لأعطال صرافات العقاري … الحلقي: أتمتة الأعمال.. والشخص المناسب بالمكان المناسب

شدد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي على أهمية اختيار ووضع الإنسان المناسب في المكان المناسب والتشدد في المحاسبة وإجراء التقييم الدوري لأداء المديرين والمديريات كافة، مؤكداً حرص الحكومة على مكافحة ظاهرة الفساد كونها تمثل عائقاً أساسياً أمام النهوض بالقطاعات وتطوير عملها بما يتماشى مع الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.
وفي كلمة له في اجتماع الحكومة أمس أوضح الحلقي أن الحكومة تعتمد التنمية الإدارية كوسيلة أساسية للتنمية المجتمعية الشاملة، إضافة إلى تطوير أداء الإدارة والوظيفة العامة وتحسين خدماتها للمواطنين ومكافحة الفساد الإداري وتحديث المنظومة التشريعية والأطر التنظيمية بما يخدم العمل المؤسساتي، مشيراً إلى أهمية تفعيل العمل بالنافذة الواحدة وأتمتة العمل الحكومي وصولاً لتحقيق الحكومة الإلكترونية إضافة إلى تأهيل الكوادر البشرية.
ونوه الحلقي إلى مشكلة أداء صرافات العقاري التي تحتاج إلى مستلزمات صيانة غير متوفرة بسبب الحصار الاقتصادي الجائر وذلك من خلال إمكانية تسليم الرواتب من المصارف الأخرى.
وطالب الحلقي وزارة الكهرباء بضرورة إيجاد عدالة في تقنين الطاقة الكهربائية موجهاً وزيرها عماد خميس إلى التدقيق في المعلومات الواردة إلى الوزارة التي تشير إلى عدم وجود عدالة في التقنين في بعض المناطق وخاصة من ورشات الأحياء في معظم المحافظات.

Exit mobile version