Site icon صحيفة الوطن

مزارعو طرطوس معفيون من التقنين عند حدوث الصقيع.. والحرارة ما دون الصفر ليلاً … توقعات بتساقط الثلوج اليوم ممزوجة مع الأمطار

أكد المتنبئ الجوي محمود إسماعيل أن المنخفض الجوي بدأ من ساعات ليلة أمس وصباح اليوم الأحد من المناطق الشمالية الغربية والساحلية ويمتد تدريجياً إلى باقي المناطق، متوقعاً أن الثلوج ستتراكم على المرتفعات التي تزيد عن ألف في حين ستكون ممزوجة بالأمطار ما دون ذلك.

وفي تصريح لـ«الوطن» حذر إسماعيل من انخفاض درجات الحرارة في ساعات الليل إلى ما دون الصفر المئوية في معظم المناطق ما يسبب حدوث الصقيع وتشكل الجليد حتى يوم الثلاثاء القادم، في حين ستكون أدنى من معدلاتها ما بين 3 إلى 6 درجات مئوية في ساعات النهار.

وأشار إلى أن المنخفض ستخف فعالياته يوم غد الإثنين مع بقاء الأجواء باردة جداً ثم تتجدد فعاليات المنخفض من جديد اعتباراً من مساء اليوم ذاته وصباح يوم الثلاثاء وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون غزيرة أحياناً مصحوبة بالرعد.

وفي السياق أكد معاون مدير عام شركة كهرباء طرطوس سمير ديب لـ«الوطن» أن الشركة جاهزة لوقف التقنين وإعطاء كهرباء لكافة المناطق التي تضم الزراعات المحمية في حال حصلت موجة صقيع وذلك بناء على تعليمات من وزارة الكهرباء والمحافظة، مؤكداً أن الشركة على تنسيق تام في هذا المجال مع زراعة طرطوس.

من جهته أوضح مدير زراعة طرطوس علي يونس أن المديرية ووحداتها الإرشادية وكوادرها واتحاد الفلاحين يتابعون الوضع أولاً بأول وعلى تنسيق تام مع إدارة شركة كهرباء طرطوس في هذا المجال، مشيراً إلى أنه سيتم وقف التقنين عن مناطق الزراعات المحمية عند تدني درجات الحرارة وقبل حصول الصقيع حفاظاً على إنتاج الإخوة الفلاحين.

Exit mobile version