Site icon صحيفة الوطن

الأجواء اليوم باردة والمنخفض يتجدد مساء ويستمر حتى الخميس … مدير إدارة المرور لـ«الوطن»: لم يردنا وقوع حوادث والحذر واجب

في وقت أكد فيه مدير إدارة المرور العميد جهاد السعدي أنه لم يرد إلى المديرية وقوع أي حادث مروري  أو أضرار على الطرقات الواصلة بين المحافظات في أثناء المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد يوم أمس وأن جميع الطرقات سالكة، بين المتنبئ الجوي رضوان عيسى  أن بعض المحافظات شهدت أمس سقوطاً للثلوج لكنها ليست تراكمية لأنها ممزوجة مع الأمطار.

وفي تصريح لـ«الوطن» شدد السعدي على ضرورة توخي الحيطة والحذر خلال الأحوال الجوية السائدة وخصوصاً في أثناء تشكل الجليد أو حدوث الصقيع والضباب وهطول الأمطار، مشدداً على ضرورة التأكد من الجاهزية الفنية للمركبة ولاسيما فاعلية المكابح وماسحات الزجاج ومزيلات الضباب والأنوار الأمامية والخلفية وبطارية المركبة وسلامة الإطارات، باعتبار أنها تقل كفاءتها في فصل الشتاء.

وشدد السعدي على ضرورة التقيد بالشاخصات المحدد للسرعات وتخفيف السرعة تدريجياً من خلال الدعس بلطف على دواسة المكابح وخصوصاً على المنعطفات والمنحدرات إضافة إلى الحفاظ على مسافة أمان حقيقية مع المركبات الأخرى، مشيراً إلى ضرورة تجنب بعض السلوكيات الخاطئة التي تشتت تركيز السائق مثل استخدام الهاتف النقال والقراءة خلال القيادة وغيرها من هذه التصرفات التي تسبب وقوع الحوادث.

من جهته أكد المتنبئ الجوي رضوان عيسى أن الأجواء اليوم الإثنين خلال ساعات النهار ستميل إلى الاستقرار إلا أن درجات الحرارة تكون أدنى من معدلتها بمعنى أن الأجواء باردة، مؤكداً أن الفاعلية الجوية للمنخفض يتجدد نشاطها خلال ساعات مساء اليوم أي إنها ستكون بدءاً من المنطقة الساحلية والشمالية الغربية من البلاد.

ولفت إلى أنه من المتوقع تساقط هطلات غزيرة من الأمطار مصحوبة بالرعد وخصوصاً على المناطق الساحلية والشمالية الغربية بينما الهطل الثلجي سيكون على المرتفعات التي تبلغ 1200 متر.

وأشار إلى أن المنخفض سيستمر حتى يوم الخميس وبعدها تقل فاعليته وتميل الأجواء يومي الجمعة والسبت إلى الاستقرار ولكن الأجواء ستكون باردة، محذراً من حدوث الصقيع خلال الأيام القادمة وخصوصاً في ساعات الصباح الباكر.

وشهدت أغلب المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطلات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 35 مم في دريكيش بطرطوس و31 مم في العريضة بحمص، كما شهدت بعض المناطق المرتفعة تراكماً للثلوج ففي منطقة الزبداني وصلت سماكة الثلج إلى 1 سم بينما شهدت محافظات أخرى تساقط للثلوج ولكنها ممزوجة بالأمطار وبالتالي لم يكن هناك تراكم لهذه الثلوج.

Exit mobile version