شؤون محلية

وزير التربية لـ«الوطن» 304 آلاف تلميذ وتلميذة يتوجهون إلى امتحانات التعليم الأساسي…حلب تؤمن الإقامة والنقل لطلاب الشهادات

أسعد المقداد- محمود الصالح

تنطلق اليوم امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية التي تستمر حتى يوم الخميس 28 الجاري وإن أسئلة امتحاناتها توضع مركزياً لكل محافظة على حدة. ‏
وبين وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن مجموع التلاميذ والطلاب الذين سجلوا لامتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية قد بلغ 304000 تلميذ وتلميذة، منهم 2074 إعداديّة شرعيّة.
وبهدف إتاحة الفرصة أمام جميع طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية وفي جميع المناطق قامت محافظة حلب بتأمين الإقامة للطلاب الوافدين من المناطق الساخنة لتقديم امتحاناتهم في مدينة حلب وذلك من خلال مجمعات سكنية مؤمنة وفق خطة وضعتها المحافظة لهذه الغاية كما قامت شركة النقل الداخلي في حلب بتأمين الباصات اللازمة لنقل الطلاب مجاناً من مجمعات إقامتهم إلى مراكزهم الامتحانية.
كذلك قررت الشركة نقل جميع طلاب المحافظة خلال فترة الامتحانات بشكل مجاني، صرح بذلك المهندس حسين سليمان المدير العام للشركة العامة للنقل الداخلي في حلب وأضاف: إن الشركة تعمل على توفير باصات النقل الداخلي للعملية التربوية بالتنسيق مع الجهات المختصة ووضعت خطة لتأمين خطوط النقل الداخلي المرتبطة مع المراكز الامتحانية وكذلك تأمين النقل لطلاب الجامعات خلال هذا الموسم الامتحاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن