Site icon صحيفة الوطن

أجواء عاصفة في اللاذقية.. اختناقات محدودة.. وتعديات على الكهرباء

تستمر الأجواء الشتوية في محافظة اللاذقية بين الهطلات المطرية وتساقط الثلوج فوق المناطق الجبلية، وسط تفاوت معدلات الهطل خلال الساعات الماضية.

وذكرت رئيس دائرة الأراضي والمياه في مديرية زراعة اللاذقية رنا كردي لـ«الوطن»، أن أعلى معدل للهطل المطري سجلته محطة المزيرعة بنسبة 72 ملم، تليها محطة بشلاما بنسبة 62 ملم، والقرداحة 61 ملم، وبوقا 49،5 ملم، و48 ملم في القطيلبية، و45 ملم، في البهلولية، ومحطة مطار الباسل سلجت 36.9 ملم خلال الساعات الـ24 الماضية.

وعن الأحوال الطرقية، بيّن رئيس فرع المرور في اللاذقية العميد بسام سعود لـ«الوطن»، أن جميع الطرق سالكة ما عدا الطرق المؤدية إلى صلنفة فهي سالكة بصعوبة جراء تشكل الجليد، على حين أن باقي الطرقات جميع سالكة حتى تاريخه.

وأكد العميد سعود على السائقين ضرورة توخي الحذر والحيطة خلال التوجه نحو الطرقات الجبلية، لافتاً إلى التأكد من المكابح والإنارة والحال الفنية للسيارة بشكل عام.

مصدر في فرع مخابز اللاذقية أكد لـ«الوطن»، أن مادة الخبز وصلت لجميع المناطق في اللاذقية دون استثناء، لافتاً إلى عدم تسجيل أي شكوى أو حالة انقطاع من المادة بأي منطقة في المحافظة حتى تاريخه.

من جهته، أكد مدير شركة الكهرباء في اللاذقية جابر العاصي لـ«الوطن»، تسجيل عدة حالات سرقة جديدة استهدفت الشبكة الكهربائية خلال الأجواء العاصفة التي أصابت المحافظة بالساعات الماضية.

وأشار العاصي إلى حالات سرقة على الشبكة العامة في عدد من مراكز التحويل، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المشتركين، مشيراً إلى ضرورة حذر المواطنين والانتباه لأي حركة غريبة أو وجود عناصر غير معروفين ومتابعتهم في القرى والأحياء منعاً من حدوث سرقات كهذه.

وذكر أنه تمت سرقة كابلات ارتباط من مركز تحويل الدن «الأرضي»، ومركز تحويل غزال وهما مركزان متجاوران (14 كبلاً)، إضافة إلى سرقة كابلات الارتباط في مركز تحويل جباية المياه في منطقة الرمل الجنوبي ومركز تحويل الطابيات «خلف مشفى الطابيات»، إضافة إلى سرقة كابلات ارتباط مركز تحويل بستان السمكة، وفي منطقة الشامية تمت سرقة 6 فازات مقطع (٣٥ مم٢) من مركز تحويل فياض، و4 فازات مقطع (٣٥ مم٢) من مركز تحويل المدرسة.

وأضاف مدير الكهرباء إنه تمت سرقة كابلات ارتباط في مركزي تحويل في قرية البور التابعة لناحية جوبة برغال وسرقة مسافة (أربعة خطوط) في قرية القطلبة ومسافة في قرية الزيرة.

وأكد العاصي أن الشركة العامة لكهرباء محافظة اللاذقية وبعد تنظيم الضبط اللازم وتأمين المواد ستقوم بإعادة تركيب ما تمت سرقته وإعادة التيار الكهربائي للمشتركين.

في السياق، سجلت مدينة اللاذقية حالات اختناق محدودة بسبب الأمطار الغزيرة، وعملت ورشات مديرية الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية على معالجة الاختناقات في تصريف المياه، بالتعاون مع شركة الصرف الصحي، إذ تمت إزالة الأوساخ المتراكمة وتسليك فتحات تصريف المياه قرب جسر المدينة الرياضية.

كما عملت ورشات المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية، على تعزيل الأوساخ عن مصبات التصريف في عبارة نفق الشامية على أتوستراد اللاذقية – كسب، بعد تجمع المياه جراء الأمطار الغزيرة.

Exit mobile version