Site icon صحيفة الوطن

25 شخصاً يتبعون للأمم المتحدة قتلوا في هجمات العام الماضي

أعلنت الأمم المتحدة أن 24 من قوات حفظ السلام التابعين لها وكذلك أحد موظفيها المدنيين قتلوا في هجمات متعمدة العام الماضي.
ونقلت وكالة «سانا» قول «اللجنة الدائمة لأمن واستقلال الأجهزة المدنية الدولية» التابعة لاتحاد موظفي الأمم المتحدة قولها: إن ثمانية من عناصر حفظ السلام قتلوا في توغو وأربعة من تشاد وثلاثة من ساحل العاج وثلاثة من مصر وواحداً من كل من رواندا وبوروندي والكونغو والغابون وملاوي والمغرب أما الموظف المدني فمن الكونغو.
وقال رئيس اتحاد موظفي الأمم المتحدة آيتور أراوز: مرة أخرى يدفع موظفو الأمم المتحدة وخاصة أصحاب الخوذ الزرقاء الذين يخدمون في أكثر الأماكن خطورة في العالم الثمن الباهظ.. ولم يتم القبض على أي شخص والحكم عليه في مثل هذه الجرائم، داعياً الحكومات إلى بذل قصارى جهدها لحماية موظفي الأمم المتحدة ومحاكمة القتلة.
ووفق الاتحاد فقد بلغ عدد قتلى أفراد الأمم المتحدة والمرتبطين بها حتى الآن 462 شخصاً قتلوا في هجمات متعمدة خلال السنوات الـ11 الماضية إثر استهدافهم بعبوات ناسفة وقذائف صاروخية ونيران المدفعية وقذائف الهاون والألغام الأرضية وبكمائن وهجمات القوافل وهجمات انتحارية واغتيالات.

Exit mobile version