Site icon صحيفة الوطن

المرأة السورية عظيمة على الرغم من الأعباء … بيوم المرأة العالمي ممثلات الدراما السورية يوجهن رسائل تقدير للمرأة

يحتفل العالم في الثامن من آذار وفي كل عام بيوم المرأة العالمي، والذي يقام للدلالة على الاحترام العام، والتقدير لإنجازات المرأة الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، بالإضافة إلى إنجازاتها الشخصية المتعلقة بالحياة العائلية وإعداد جيل جديد قادر على بناء المستقبل وتطويره.

وبالتأكيد عندما نتحدث عن هذا اليوم لا يمكن أن ننسى المرأة السورية، التي تعد من أذكى وأقوى النساء العربيات من حيث التعليم والقدرة والإرادة في متابعة الحياة لتحقيق النجاح والأحلام، كما أن المرأة السورية رمز العطاء والتجدد فهي التي تربي وتحمي وتصنع وتزرع، ولقد ظهرت قوة المرأة السورية خلال الأزمة السورية وخاصة من خلال مواجهتها لجميع الظروف المعيشية السيئة، فقد أصبحت هذه المرأة في بعض الأحيان هي المعيل الوحيد لأسرتها والأمل والأمان الوحيد في حياة أطفالها.

عربون شكر وتقدير

وبالتأكيد لا نستطيع التغاضي عن النساء اللواتي استطعن أن يكملن تعليمهن ويقدمن خبراتهن للأجيال الجديدة لبناء مجتمع مثقف، وكعربون شكر وتقدير لقوة المرأة السورية، تواصلت «الوطن» مع عدد من ممثلات الدراما السورية اللواتي أحببن أن يوجهن رسائل تشجيعية وتقديرية للنساء السوريات بمناسبة «اليوم العالمي للمرأة».

المرأة السورية أثبتت قدرتها

وفي البداية تمنت الممثلة القديرة «سحر فوزي» بأن يكون جميع النساء بخير، كما أكدت بأن المرأة السورية هي امرأة قوية على الرغم من جميع الظروف السيئة التي عانت منها النساء خلال السنوات الماضية بسبب الحرب، مبينة بأن المرأة السورية أثبتت قدرتها على تحمل المسؤولية حيث استطاعت أن تأخذ دور الأم والأب للعائلة في بعض الأحيان، وفي الأحيان تقف إلى جانب الرجل لتكن بجانبه «يداً بيد»للمحافظة على منزلها وعائلتها.

كما أكدت الممثلة «سحر فوزي» أن المرأة السورية هي امرأة عظيمة لكونها استطاعت أن تتحمل جميع الأعباء سواء أكانت اقتصادية أم صحية أم اجتماعية، مبينة بأن المرأة والأم الحقيقية هي التي تستطيع أن تحافظ على عائلتها وأولادها وتنشئ جيلاً مثقفاً وواعياً وقادراً على بناء وطنه.

أنصفوا المرأة

بدورها طالبت الممثلة «سوسن ميخائيل» أن يتم إنصاف المرأة، مؤكدة على أن المرأة أصبح لديها الكثير من المسؤوليات الكبيرة والثقيلة التي تقع على عاتقها، حيث لديها الكثير من المهام التي تقوم بها من حيث تربية الأطفال والاهتمام بالمنزل، مبينة بأن الظروف التي تعيشها البلاد كان لها تأثير في المرأة وجعلت مسؤوليتها صعبة، كما تمنت سوسن ميخائيل بأن يكون التعامل مع المرأة أكثر رفقة وليناً بالتعامل مع المرأة السورية.

قوية ولكنها تعاني كثيراً

وبالحديث مع الممثلة «تولاي هارون» أكدت أن المرأة السورية هي سيدة قوية وقادرة على تحمل جميع الظروف، مبينة بأنه من الممكن أن يكون هناك امرأة تشعر بأنها متعبة لكن المرأة السورية في الوقت الحالي هي التي باتت تعاني بشكل حقيقي من الظروف المحيطة، مطالبة المرأة بأن تستمر وتثابر وتكون دائماً امرأة قوية لكي تستند على نفسها.

كما أضافت الممثلة «تولاي هارون» بأن المرأة بشكل عام دائماً قوية وتستطيع أن تقف وتستمر بحياتها على الرغم من جميع الظروف، مبينة بأنها تطالب الرجال بأن يقفوا إلى جانب الأنثى حتى ولو بالشكل المعنوي لأن المرأة في بعض الأحيان الكلمة الجميلة تكون سبب في دعمها واستمرارها حسب قولها.

كما أكدت هارون أن المرأة يجب أن تكون قيمتها محفوظة سواء أكانت أماً أم زوجة أم شقيقة أم ابنة، مبينة بأن المرأة بشكل عام صبورة لأبعد الحدود لذلك يجب على الرجل أن يقابلها بالاحترام والمودة والكلمة الجميلة، مبينة بأنه يجب على المرأة الابتعاد عن أي شخص في حال تم التقليل من قيمتها.

تستحق التقدير

أما الممثلة «ريم عبد العزيز» فأكدت أن المرأة السورية تستحق كل الاحترام والتقدير كونها استطاعت أن تثبت للجميع بأنها أنثى قوية وقادرة على تحمل أعباء الحياة، مبينة بأن المرأة السورية قدمت الكثير من التضحيات فداء للوطن للحفاظ على قوة البلاد، منوهة إلى أن المرأة السورية مازالت قادرة على العطاء والتقديم لوطنها ومجتمعها ولعائلتها، كما أن المرأة مازالت قادرة على تربية أطفالها بشكل صحيح بهدف النهوض بالمجتمع حسب قولها.

كما تمنت الممثلة «ريم عبد العزيز» الخير لجميع نساء سورية، متمنية من المرأة السورية أن تبقى قوية وواثقة بنفسها وتسعى للعلم لكي تقدم علمها لأطفالها في المستقبل خاصة بأن البلاد بحاجة لأجيال جديدة قادرة على بناء الوطن حسب قولها.

أنتِ السيدة وانتهى

أما الممثلة «رنا الأبيض» أحبت أن تدعم المرأة من خلال رسالة حقيقية وصادقة تعطي للمرأة حقها وتصف قوتها الحقيقية، حيث وجهت لها قائلة: «كوني امرأة قوية متوازنة لا تهزم، فاتنة بعقلك وجميلة بثقافتك ونضجك وفهمك للحياة، اسعي خلف أحلامك واجعليها حقيقة ولا تتقبلي من يقول لك أن أحلامك صعبة أو لا يمكن تحقيقها، فهذا تقديرهم لأنفسهم وليس لك، لاتعتادي على الحزن أنتِ إنسانة شجاعة خلقت لتزهر كل يوم لا لتذبل، اعتمدي على نفسك لا تدعي سفيهاً يبكيكِ ولا عاشقاً يلهيكِ، فأنت من ستكمل طريقها لوحدها في هذه الحياة وتتحمل مسؤولية قراراتها واختياراتها…. أنتِ السيدة وانتهى».

بمعناها العميق

وفي الختام أحبت الممثلة القديرة «أمانة والي» أن تتحدث عن المعنى العميق للكلمة الأنثى، حيث وجهت لها رسائل خاصة قائلة: «الأنثى بمعناها العميق تجعل الحياة أقل بلادة، والفن أكثر توهجاً، والشعر أكثر حميمية، والإنسان أكثر أنسنة».

Exit mobile version