Site icon صحيفة الوطن

إقبال كبير على مسابقة التوظيف المركزية … 30 ألف متسابق يتنافسون على 3696 وظيفة في اللاذقية

يبني العديد من الشباب في محافظة اللاذقية آمالاً كبيرة على فرص القبول بمسابقة التوظيف المركزية، قائلين رغم قلة الشواغر المحددة لمحافظة اللاذقية إلا أن «الغريق يتعلق بقشة»، في ظل الظروف الصعبة والبطالة التي يعاني منها معظم الخريجين من الفئات العمرية الشابة.

واعتبر متقدمون إلى الوظيفة في اللاذقية أن هناك اختصاصات «مظلومة» في بيانات المسابقة ومنها قسما اللغات الأجنبية والتمريض والإعلام وعدد كبير من الاختصاصات الطبية إضافة إلى عدد كبير من المعاهد التقانية التي لم تكن بالأعداد الكافية نسبة لأعداد الخريجين على مستوى محافظة كاملة.

ويأمل عدد كبير من المتقدمين ألا تكون عملية التقديم «شكلية» بمعنى ألا تكون هناك أسماء جاهزة خلف الكواليس لمن يراد لهم التوظيف على حساب من تعب باستخراج الأوراق مادياً ومعنوياً بعد انتظار أيام لاستخراج كل ورقة مطلوبة لهذه المسابقة «الحلم» كما وصفها البعض.

في حين قالت إحدى المتقدمات إن عدم قبولها لن يفاجئها على الإطلاق فقد اعتادت منذ أكثر من عشر سنوات التقدم لجميع إعلانات الوظائف قبل توقف هذه الإعلانات قبل نحو عام مع التحضير لهذه المسابقة من وزارة التنمية، وجميع ما تقدمت له لم يبصر النور بأي مكان في دوائر اللاذقية كافة وفق قولها، وقالت «ما وقفت على هي المسابقة تعودنا على رفضنا مقابل المحسوبيات والواسطات بكل مسابقة سابقة يعني مارح نتفاجأ!».

أمين عام محافظة اللاذقية رفعت محمد بيّن لـ«الوطن»، وصول عدد المتقدمين منذ إعلان المسابقة حتى يوم الثامن من آذار إلى 29573 متقدماً، مضيفاً إن عدد الشواغر 3696 شاغراً على مستوى المحافظة من مختلف الفئات.

وأشار محمد إلى الإقبال الكبير على التقدم للمسابقة في المحافظة، مؤكداً تقديم كل التسهيلات لجميع المتقدمين ضمن فريق وكادر كامل في مكان التقدم بالمحافظة.

وقال أمين عام المحافظة إنه منذ بداية التقدم للمسابقة تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإنجاح العملية عبر تشكيل لجان عدة لكل فئة من الفئات، وكل لجنة مزودة بطاقمها الأساسي من مدققين ومن ديوان اللجنة ومدخلي البيانات مع إنشاء «غرفة الدعم» للمتسابقين لتقديم التسهيلات اللازمة للمتقدمين والإجابة عن كل التساؤلات والاستفسارات سواء ما يتعلق بالشواغر أم التأكد من الوثائق المطلوبة للتقدم إلى اللجنة.

وأشار إلى توجيهات محافظ اللاذقية لكل الدوائر الرسمية في المحافظة لتقديم المؤازرة اللازمة لإنجاح هذا العمل بفريق متميز يتابع الأعمال بدقة متناهية فيما يخص كل الإجراءات.

وذكر محمد أنه تم تمديد المسابقة حتى يوم الخميس 17 آذار الجاري، وبعدها بنحو 10 أيام سيتم تزويد الجهاز الرقابي المالي بنسخة من أسماء المقبولين ليتم تدقيقهم وبعدها يتم إجراءات تحديد موعد اختبار المسابقة بمكان تحدده وزارة التنمية الإدارية ويتم الإعلان عنه بوسائل الإعلام الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي.

Exit mobile version