Site icon صحيفة الوطن

شباب الساحل بالصدارة

قبل أمس الجمعة اختتمت مباريات المجموعة الشمالية لشباب دوري الدرجة الأولى المؤهلة للدوري الممتاز في حماة بلقاء الساحل وعمال حماة وانتهت المباراة بفوز عمال حماة بهدفين نظيفين لكن هذا الفوز لم يغير من ترتيب المجموعة، حيث كانت الأفضلية والصدارة للساحل الذي فاز ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وبالعودة إلى المباراة كانت الأفضلية فيها لأصحاب الأرض علماً بأن الساحل قد لعب ناقص الصفوف ولم يشرك مدربه أكرم خاشو اللاعبين المنذرين وهما منير أبور وياسين عباس خشية من تلقيهما الإنذار الثاني وغيابهما عن المباراة النهائية والتي ستقام الأسبوع مع وصيف المجموعة الجنوبية النضال في ملعب النبك والذي لاقى اعتراض نادي الساحل بحجة أن الأرض غير حيادية وطالب الساحل بإقامة اللقاء في مدينتي حماة أو اللاذقية.. ويبقى القرار النهائي للجنة المسابقات… وفي اللقاء الثاني يتقابل المجد متصدر المجموعة الجنوبية مع عمال حماة وصيف المجموعة الشمالية.

الأحد… انطلاق بطولة الجامعات الأولى للسباقات الإلكترونية والكارتنغ

يفتتح نادي السيارات السوري موسمه الجديد بإقامة السباق الأول من بطولة الجامعات الأولى للسباقات الإلكترونية والكارتنغ للمنطقة الجنوبية يومي 13و 14 آذار الجاري.

يقام السباق الأول من البطولة في الجامعة السورية الخاصة (spu) التي كانت أول من آمن بالفكرة وأعلنت استضافتها لفعاليات السباق الأول الذي سيشارك فيها 50 طالباً وطالبة من الجامعة نفسها سيتنافسون على منصة (Gran Turismo Sport)، لللتأهل إلى نهائي البطولة من خلال تسجيل أفضل التواقيت على جهاز محاكاة قيادة (Simulator).

ويسبق المنافسات الرسمية تعريف المشاركين بنظام البطولة وبعض التدريبات التحضيرية بإشراف كوادر نادي السيارات السوري.

وذكر مدير المكتب الرياضي بالنادي الكابتن أبي زكار أن عدداً من الجامعات الخاصة أبدت رغبتها في المشاركة في هذه البطولة إضافة للاتحاد الوطني لطلبة سورية الذي أبدى حماسة ودعماً لإقامة البطولة في أكثر من جامعة.

وأوضح زكار أنه في البداية ستستضيف كل جامعة بطولة خاصة بها بإشراف نادي السيارات بحيث يتأهل من كل جامعة ثلاثة طلاب وثلاث طالبات إلى البطولة المركزية التي ستقام على حلبة النادي في صيدنايا.

Exit mobile version