Site icon صحيفة الوطن

وضيحي: رفع الضرائب على الصيادلة بشكل مفاجئ ومقترحات لتخفيضها … تحسن في توافر أدوية «الالتهاب» بعد ارتفاع سعرها الأخير

في وقت أكد فيه عضو مجلس نقابة الصيادلة جهاد وضيحي أن هناك تحسناً كبيراً في توافر أدوية الصادات الحيوية «الالتهابات» بعد رفع أسعارها الأخير، بيّن عدد من الصيادلة لـ«الوطن» أن هناك تحسناً إلا أنه تباينت آراؤهم حول نسبة توافر هذه الأدوية في الصيدليات.

وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح وضيحي أن هذه الأصناف بدأت توزع في الصيدليات بشكل جيد، ولكنه أشار، في موضوع آخر، إلى مطالب الصيادلة في مؤتمرات فروعهم التي عقدت في المحافظات، برفع الحد الأدنى للإعفاء من الضرائب البالغ حالياً 50 ألف ليرة بعد ارتفاع التكليف الضريبي المفاجئ على الصيادلة.

وبالنسبة لموضوع توافر أدوية الصادات الحيوية بعد ارتفاع أسعارها، جالت «الوطن» على عدد من الصيادلة في دمشق فأكدت صيدلانية أن هناك تحسناً في توافر هذه الأدوية ولكن ليس كبيراً فهناك بعض الأصناف مازالت قليلة وأحياناً غير متوافرة، مشيرة إلى أن هناك صعوبة في توفير بعض أنواع حليب الأطفال مادون السنة وخصوصاً حليب «نان»، إضافة إلى أن سعرها ارتفع إلى 17 ألف ليرة.

وبيّنت صيدلانية أخرى أن هناك توافراً في أدوية الصادات الحيوية ولكن ليس كبيراً، مشيرة إلى أن هناك انخفاضاً ملحوظاً في بيع هذه الأدوية في السوق السوداء على حين رأى أحد الصيادلة أن نسبة توافر هذه الأدوية كبيرة وأنه لم يعد هناك مشكلة تذكر في تأمينها بعد ارتفاع سعرها الأخير.

Exit mobile version