Site icon صحيفة الوطن

حزب البعث: الدعوة لمشاورات في الرياض ضرب من الجنون … القوات اليمنية تنفذ عملية «كسر الحصار الثانية» في العمق السعودي

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أمس الأحد، تنفيذ عملية «كسر الحصار الثانية» العسكرية النوعية في العمق السعودي على مرحلتين بواسطة دفعة من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة، في حين أكد حزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن، أن دعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات في الرياض ضرب من الجنون لأن التحالف بقيادة السعودية هم من اعتدوا على الشعب اليمني.
ونقل موقع «المسيرة نت» عن الناطق باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع قوله في بيان: إن «العملية بمرحلتها الأولى استهدفت عدداً من المنشآت السعودية الحيوية والحساسة التابعة لشركة أرامكو في الرياض وينبع ومناطق أخرى».
وأضاف سريع: إن العملية استهدفت في مرحلتها الثانية عدداً من الأهداف الحيوية والمهمة في مناطق أبها وخميس مشيط وجيزان وصامطة وظهران الجنوب.
وأكد أن القوات اليمنية تمتلك إحداثيات متكاملة ضمن بنك أهداف خاص يضم عدداً كبيراً من الأهداف الحيوية التي قد تستهدف في أي لحظة.
وحذر سريع قوى العدوان من تبعات استمرار حصارها لليمن على منشآتها الاقتصادية مبيناً أنه سيتم تنفيذ عمليات عسكرية نوعية لكسر الحصار الظالم وستشمل أهدافاً حساسة.
وقال: «إن العملية الواسعة التي نفذتها القوات المسلحة تأتي في إطار ردها المشروع على استمرار العدوان والحصار الظالم».
في غضون ذلك أكد حزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن، أن دعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات في الرياض ضرب من الجنون لأن التحالف بقيادة السعودية هم من اعتدوا على الشعب اليمني.
ونقلت وكالة «سبأ» عن الحزب في بيان أن إصرار المجلس الخليجي على موقفه بعدم إقامة المحادثات السياسية في بلد محايد يدل على عدم جديته في إيجاد حل عادل يصب في مصلحة اليمن.
وأوضح البيان، أن مصلحة اليمن، تتمثل في التحرر من كل وصاية أو احتلال لأي شبر من أراضيه، مؤكداً أن استئناف العملية السياسية هو مطلب أساسي لكل القوى الوطنية بعيداً عن الوصاية.

Exit mobile version