Site icon صحيفة الوطن

صافرة اليونايتد وأتلتيكو

حقق نادي أتلتيكو مدريد الإسباني إنجازاً متميزاً من خلال صعوده للدوري ربع النهائي للبطولة بانتصاره على مستضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي بهدف وحيد دون رد وذلك في إياب الدور السادس عشر بمرحلة الإياب.

تأهل أتلتيكو مدريد نتيجة حسم مجموع مباراتي الذهاب والعودة لمصلحته بهدفين مقابل هدف وحيد.. ومن خلال متابعتي اللقاء مساء الثلاثاء الماضي بين الفريقين المتنافسين بقيادة طاقم التحكيم السلوفيني بقيادة الحكم الدولي «سلامكو ميتيتش».. فقد بلغ عدد المخالفات خلال الشوطين ستاً وعشرين مخالفة وكلها قرارات تحكيمية صحيحة من قبل الحكم الذي كان قريباً جداً في احتسابه لخمس مخالفات مختلفة إضافة لاحتسابه تسع عشرة مخالفة عن قرب ولمخالفتين اثنتين تمت الإشارة إليهما من قبل أحد الحكمين المساعدين.

وهكذا فإن معظم المخالفات المحتسبة قد تمت نتيجة حسن المتابعة من قبل الحكم، إضافة إلى تحركه المتميز ضمن أماكن اللعب الفعال، ومتابعة الهجمات بيسر وسهولة.. أما موضوع الإنذارات فإن عددها مناصفة بين الناديين من خلال الركل المتهور والعرقلة لإيقاف هجمة واعدة أو السلوك غير الرياضي من خلال الاعتراض على قرار الحكم.

أما بالنسبة لإدارة الحكم السلوفيني وسيطرته فقد كانت جيدة بشكل عام، حيث لم يستجب لضغوط لاعبي المانشستر يونايتد وأهمها في الدقيقة الأربعين عندما سقط مهاجم المانشستر يونايتد حيث كان قرار الحكم صحيحاً بضرورة استمرار اللعب.. وهكذا فقد كان الحكم هادئاً وحازماً.. ولم يخضع لضغوط اللاعبين والجمهور..هدف المباراة الوحيد لفريق أتلتيكو مدريد تم في الدقيقة الحادية والأربعين حيث كان الهدف صحيحاً، وذلك من خلال متابعة الحكم للمباراة في موقف قريب، كما كان تمركزه صحيحاً، وخاصة عند تنفيذ الركلات الركنية.

أما حالات التسلل وعددها ثلاث فهي صحيحة، وأبرزها في الدقيقة الرابعة والثلاثين حيث تم إلغاء الهدف لأتلتيكو مدريد وفق مخالفة التسلل الواضح..

وبعد.. فهذا ما أردت توضيحه والإشارة إليه في هذه المباراة المهمة بين هذين الناديين وذلك في إياب الدور السادس عشر لمرحلة الإياب..!

Exit mobile version