Site icon صحيفة الوطن

الوحدة يحقق فوزه السابع عشر من دون خسارة وآمال الجيش بالتأهل تتأرجح في سلة المحترفين

على الرغم من المواجهات الكبيرة التي حفلت بها المرحلة الثامنة من إياب سلة المحترفين غير أن الإثارة التي كنا نتوقعها لم تكن حاضرة بقوة على مجمل المباريات، لا بل عكست مدى المستوى الحقيقي لهذه الأندية التي تراجع مستواها ولم تصل للأداء الفني الرفيع، فجاءت المباريات فقيرة باللمحات الفنية ولم تكن ندية رغم أن الترشيحات التي سبقت لقاءات الأندية الكبيرة مع بعضها منحتها تلك النكهة التنافسية الجميلة، غير أن المجريات لم يكن جيدة.

الصراع في المؤخرة مازال في أشده وفوز حطين على الفيحاء خلط الأوراق من جديد وأعاد الحسابات لنقطة الصفر وهذا من شأنه أن يعطي مباريات هذه الفرق إثارة كبيرة وستكون لقاءاتها مصيرية ومهمة.

أما الصراع على المربع الذهبي فيبدو أنه سيشهد منافسة من نوع مختلف بعدما بدأت المنافسة بين الجيش والجلاء اللذين خسرا في الجولة الثامنة وآمالهما باتت متأرجحة وتنتظرهم لقاءات وجولات شبه مصيرية، على حين أن الكرامة أيضاً يتطلع للتأهل للمربع الذهبي دون أي حسابات ويبدو أن طريقه أسهل من الجيش والجلاء بعد أن تأهل الوحدة وأهلي حلب بشكل رسمي.

المراحل القادمة ستكون لقاءاتها مفعمة بالإثارة والندية وعيون المدربين ستكون مفتوحة على أخرها وهذا ما يعطينا جمالية المتابعة التي نريدها ونتمناها.

ومع تفاصيل الجولة الثامنة معكم نمضي:

التمسك بالصدارة

تمكن الوحدة من حسم قمة العاصمة عن جدارة واستحقاق وتمكن من التغلب على جاره الجيش بفارق ٢٢ نقطة وبنتيجة ٨٥-٦٣ بعد مباراة قوية في بدايتها من الفريقين شهدت حضوراً جماهيرياً مقبولاُ قدم الفريقان أداء جيداً وخاصة من الوحدة الذي بدأت لمسات مدربه الصربي نيناد كراديش تظهر جلياً على أدائه دفاعياً وهجومياً لكن أداء الجيش شهد تراجعاً غير مبرر في الربعين الأخيرين وهو الأمر الذي فتح المجال أمام لاعبي الوحدة الذين صالوا وجالوا وتألقوا في التسجيل من جميع الاتجاهات والمسافات، على حين أن الجيش لم يكن في يوم سعده وبدا واضحاً أنه بحاجة لفترة طويلة حتى تظهر لمسات مدربه أبو طوق على أدائه، عموماً الوحدة استحق الفوز والصدارة دون أي خسارة.

قمة الشهباء

قلب أهلي حلب كل التوقعات التي وضعته أمام فوز صعب على جاره الجلاء وتمكن من تجاوز قمة الشهباء وتغلب عليه بفارق ٢٩ نقطة وبواقع ٧٥-٤٦ بعد مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية واضحة للأهلي الذي أكد لمنافسيه أنه قادم بقوة نحو اللقب لا محالة، بالمقابل الجلاء الذي فاز على الجيش وقدم مستوى جيداً وبدا واضحاً أنه من أقوى المنافسين على دخول المربع الذهبي لم يلعب بأداء رجولي ولم ينجح أن يكون نداً للأهلي رغم محاولات مدربه الشكور في فرض إيقاعه على اللقاء لأن خبرة نجوم الأهلي حالت دون تحقيق الجلاء هدفه.

خسارة جديدة

مني فريق الطليعة بخسارة هي الرابعة عشرة له هذا الموسم أمام الكرامة بفارق ١١ نقطة وبواقع ٧٥-٦٤ وقد زادت هذه الخسارة من همومه وشجونه بعدما ظهر بالموسم الماضي بمستوى جيد وحقق المركز الخامس، عموماً خسارة الطليعة جاءت بعد مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية واضحة للكرامة الذي لعب بأداء رجولي ونجح مدربه الخبير هيثم الجميل في تحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموح عشاقه ومحبيه، أما الطليعة فقط حاول مجاراة نجوم الكرامة لكن قلة خبرة لاعبيه وتسرعهم حالا دون ذلك.

حسابات الهبوط

مازالت آمال فريق الثورة ضئيلة وغير واضحة بالبقاء في دوري الأضواء رغم أنها أنعشت آمالها بفوزها الأخير على الفيحاء لكنها منيت مجدداً بخسارة قاسية أمام الوثبة بحمص بفارق ٢٢ نقطة ٨٨-٦٦، في مباراة حاول الثورة قلب الموازين وتحقيق فوز كان أبعده نهائيا عن حسابات الهبوط لكن نجوم الوثبة كان لهم كلام آخر ولعبوا وسط غياب مدربهم عزام الحسين وقدموا أداء جيداً استحقوا عليه الفوز, بينما تأجلت مباراة النواعير والحرية إلى وقت يحدد لاحقاً.

حطين يصالح جماهيره ويفوز على الفيحاء ويعزز آماله بالبقاء بين أقوياء السلة

اللاذقية- الوطن

صالح فريق رجال حطين لكرة السلة جماهيره الغفيرة التي غطت مدرجات الصالة رقم 2 في مدينة الأسد الرياضية، وحقق الحيتان فوزهم الثاني لهم بدوري الدرجة الأولى على ضيفه الفيحاء بفارق 12 نقطة 79/ 67 لينعش آماله بالبقاء بين أقوياء السلة.

بداية المباراة كانت حطينية وسريعة وفقاً لتوجيهات المدرب سامر إمام بغية تحقيق فارق في النتيجة يسهم في التخفيف على الفريق على مدار الأرباع الأربعة، وخلق هذا الهجوم السريع وتبادل الكرات ضعفاً بالتركيز في الكثير من الحالات الهجومية ما أبقى الفارق ضعيفاً بين الفريقين رغم تميز حطين بحالات الدفاع والهجوم، وأنهى الحيتان الشوط الأول لمصلحتهم بفارق 5 نقاط 54/ 49.

الشوط الثاني شهد منافسة قوية وتبادل الفريقان التسجيل وأدرك الفيحاء التعادل والتقدم لأكثر من مرة قبل أن يعود حطين بقوة للمباراة نتيجة تشجيع جماهيره وأنهى المباراة بفوز عزيز ومستحق قدمه عيدية لجماهيره هدية مع حلول شهر رمضان المبارك وبنتيجة 79/ 67.

هشام خليل مدير فريق حطين قال: خضنا مباراة مهمة ذات نقاط مضاعفة مع فريق الفيحاء الشرس وحققنا الخطوة الأولى اليوم في مسيرة البقاء بالدرجة الأولى وتنتظرنا مواجهتان من العيار الثقيل ولا بديل لنا منهما عن الفوز لنضمن البقاء، المباراة كانت صعبة على الطرفين وجمهورنا الوفي كان نقطة التحول لنا بالمباراة وكان تشجيعهم سلاحاً قوياً لنا.

إداري الفريق عدنان حبوش أكد أن اللاعبين طلبوا قبل المباراة مؤازرة جماهيرهم ووعدوا بتحقيق الفوز وحققوا وعدهم للجماهير التي لبت النداء وكانت الداعم لنا، وتابع: خضنا مباراة صعبة على منافس يسعى للفوز وكان نداً قوياً لنا وتقدم علينا ببعض الدقائق لكن الكلمة الأخيرة كانت حطينية بامتياز، الفوز تحقق بفعل دعم جماهيرنا «أهل الوفا» التي كانت خير داعم للفريق بأصعب الدقائق حيث عدنا وبقوة وحققنا الفوز الثاني لنا بالدوري ونعد جماهيرنا بأننا سنسعى لتحقيق الفوز بالمباراتين القادمتين لنبقى بين أقوياء السلة والعمل لترتيب الفريق للموسم القادم.

فوز حطين جاء بعد سلسلة من المباريات التي أضاع بها الفريق الفوز بالدقائق الأخيرة له في المباريات الأخيرة نتيجة عدة ظروف صعبة مرّ بها الفريق بالأسابيع الأخيرة ومنها غياب ستة لاعبين أساسيين دفعة واحدة.

بفوزه على الفيحاء رفع حطين رصيده إلى 21 نقطة وتقدم مرتبة بسلم الترتيب ليحتل المركز 11 متساوياً مع الفيحاء بعدد النقاط والذي تراجع للمركز 12 والأخير وحطين ينتظر مواجهتين من العيار الثقيل بآخر جولتين له بالدوري سيلعبهما على أرضه وبين جماهيره مع الطليعة والثورة ولا بديل للحيتان من الفوز لضمان البقاء بالدرجة الأولى.

نجوم الأسبوع الثامن

نجم نادي الفيحاء راتب الجبه كان الأكثر فاعلية في مباراة فريقه مع حطين

– لعب لمدة: 30 دقيقة.

– الرميات الحرة: 4/8.

– النقطتان: 2/5.

– الثلاثيات: 1/2.

– ريباوند هجومي: 2.

– ريباوند دفاعي: 5.

– أسيست: 5.

– ستيل: 3.

– بلوك:

– التسجيل: 11 نقطة.

جميل صدير

نجم ارتكاز نادي الأهلي جميل صدير كان الأكثر فاعلية في مباراة فريقه مع الجلاء

– لعب لمدة: 31 دقيقة.

– الرميات الحرة: 1/2.

– النقطتان: 4/7.

– الثلاثيات: 3/5.

– ريباوند هجومي: 5.

– ريباوند دفاعي: 4.

– أسيست: 2.

– ستيل: 2.

– بلوك:

التسجيل: 18 نقطة.

لاعب الجيش رامي مرجانة الأفضل في ديربي دمشق.

لعب: ٣٣:٣٨ دقيقة.

التسجيل: ٣٣ نقطة.

الفاعلية: ٢٨.

ريباوند: ٥.

أسيست: ٣.

ستيل: ٢.

تيرن أوڤر: ٤.

نسب التسجيل

النقطتان: ٧/١٠ (٧٠%)

الثلاثيات: ٥/١٣ (38.5%)

الرميات الحرة: ٤/٤ (١٠٠%)

الأخطاء المرتكبة: ١.

الأخطاء المكتسبة: 5.

لاعب الوحدة مجد عربشة يتألق في ديربي دمشق.

دقائق اللعب: ٤٠.

النقاط: ٢٣.

ريباوند: ٤.

أسيست: ٤.

تيرن أوفر: ٣.

الفاعلية: ٢٠.

نسب التسجيل

النقطتان: ٢/٥ (٤٠%)

الثلاثيات:٦/١٠ (٦٠%)

الرميات الحرة: ١/٢ (٥٠%)

الأخطاء المرتكبة: ١.

الأخطاء المكتسبة: ٣.

Exit mobile version