Site icon صحيفة الوطن

بحثا العلاقات اﻷخوية وأكدا الاستمرار في العمل المشترك .. اتصال هاتفي بين الرئيس الأسد والسلطان هيثم بن طارق آل سعيد

في إطار الانفتاح الخليجي على سورية، وتعزيز العلاقات بين البلدين، جرى أمس اتصال هاتفي بين الرئيس بشار اﻷسد وسلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد.

وتبادل الرئيس اﻷسد وجلالة السلطان، حسب ما نشر موقع «الرئاسة» على «تلغرام» التهاني بحلول شهر رمضان المبارك، مُتمنيَن لشعبي البلدين والشعوب العربية والإسلامية الخير والازدهار.

وتمّ خلال الاتصال بحث العلاقات اﻷخوية بين سورية وعُمان ومسار التعاون الثنائي بينهما والذي يحقق تقدماً ملحوظاً في العديد من المجالات، وتمّ التأكيد على الاستمرار في العمل المشترك من أجل تعزيز هذا المسار، وفتح آفاقٍ جديدةٍ للتعاون بما يسهم في توثيق العلاقات بين الشعبين الشقيقين ويحقق مصالحهما.

وتلقى الرئيس الأسد في السادس عشر من نيسان الماضي أيضاً برقية تهنئة من السلطان هيثم بن طارق، بمناسبة عيد الجلاء، أعرب فيها عن صادق التهاني وأطيب التمنيات للرئيس الأسد بموفور الصحة والسعادة، داعياً المولى جل وعلا أن يحقق للشعب السوري الشقيق كل تطلعاته نحو الاستقرار والتقدم والازدهار.

وفي الأول من شباط الماضي أشار الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية سلطنة عُمان بدر بن حمد البوسعيدي والوفد المرافق له، إلى أن التعامل مع المتغيرات في الواقع والمجتمع العربي يتطلب تغيير المقاربة السياسية، والتفكير انطلاقاً من مصالحنا وموقعنا على الساحة الدولية.

بدوره نقل الوزير العماني للرئيس الأسد تحيات السلطان هيثم بن طارق، وتأكيد جلالته وحرصه على مواقف عُمان الثابتة تجاه سورية، معتبراً أن سورية ركنٌ أساسي في العالم العربي وسياساتها ومواقفها القوية والشجاعة تجعل التعويل عليها كبيراً في مواجهة التحديات التي تحيط بنا.

Exit mobile version