Site icon صحيفة الوطن

أرمينيا تساعد سورية في تطهير أراضيها من ألغام الإرهابيين

يواصل عناصر من الجيش الأرميني مختصون بنزع الألغام مساعدة سورية في تطهير الأراضي الزراعية من الألغام التي خلفتها التنظيمات الإرهابية قبل اندحارها على يد الجيش العربي السوري.

وقالت قناة «زفيزدا» التابعة للقوات المسلحة الروسية: إن «القوات المسلحة الأرمينية أوفدت عناصر نزع الألغام إلى سورية ليعملوا هناك إلى جانب موفدي القوات المسلحة الروسية، على تطهير الأراضي الزراعية من الألغام التي خلفتها الحرب» وذلك حسب ما ذكرت أمس وكالة «سبوتنيك» الروسية.

وأضافت القناة: «ليس غريباً أن يهب أبناء أرمينيا لمساعدة سورية على تطهير أراضيها من الإرث الذي يشكل خطراً كبيراً، فهذا البلد يحتضن جالية أرمينية كبيرة».

ووفقاً للقناة، فإن مركز المصالحة الروسي في سورية بدوره يمد يد العون إلى موفدي القوات المسلحة الأرمينية، ويقدم التجهيزات اللازمة لهم ووسائل النقل التي تحملهم إلى مواقع العمل، كما أنه يوفر الأمن لهم.

وأكد المتحدث باسم مركز المصالحة الروسي، فاديم بويكو، حسب القناة، أن عناصر القوات المسلحة الأرمينية، طهروا أكثر من 123 ألف متر مربع من الأراضي السورية من الألغام منذ تشرين الثاني الماضي.

وتبذل الحكومة السورية والجيش العربي السوري جهوداً حثيثة لنزع الألغام والمتفجرات التي خلفها الإرهابيون قبل اندحارهم على يد الجيش حرصاً على سلامة المواطنين العائدين إلى مناطقهم المحررة.

وتساعد قوات الدول الصديقة لسورية الجيش في عمليات نزع تلك الألغام من خلال إرسالها وفوداً وخبراء مختصين بتلك العمليات.

Exit mobile version