Site icon صحيفة الوطن

غارات مركزة على تحركات الإرهابيين في ريف حماة والقضاء على عدد كبير منهم

محمد أحمد خبازي – الوطن :

استهدف الطيران الحربي السوري والروسي تحركات للتنظيمات المسلحة في ريف حماة الشمالي والشرقي، ما أدى إلى مصرع العديد منهم، وعرف من بين القتلى القائد العسكري لما يسمى الفوج 111 في «جيش النصر».
وفي التفاصيل فقد اقتصرت غارات الطيران الحربي السوري والروسي على عمليات مركزة ودقيقة محدودة النطاق في ريفي حماة الشمالي وسلمية الشرقي، فيما كانت غزيرة في ريف اللاذقية. وقد أدت إحدى هذه الغارات على تحركات مؤللة لـ«جبهة النصرة» فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، في ريف حماة الشمالي المحاذي لريف إدلب الجنوبي، إلى تدمير العديد من الآليات بمن فيها من مسلحين وعتاد حربي، في حين دمَّر صاروخ مضاد للدروع، سيارة مزودة برشاش من عيار 14.5 على جبهة البويضة بريف حماه الشمالي أيضاً.
وفي عملية عسكرية لوحدة من الجيش اتسمت بالدقة، استهدفت خلالها تجمعاً للمسلحين في ريف حماة الشمالي الغربي، قتل العديد من المسلحين، عرف منهم النقيب الفار حسين إبراهيم درويش وهو القائد العسكري لما يسمى الفوج 111 التابع لما يسمى «جيش النصر».
من جهتها نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري: أن سلاح الجو في الجيش شن غارات على أوكار وتجمعات إرهابيي ما يسمى «جيش الفتح» في ريف حماة الشمالي. وأفاد المصدر بأن الغارات أسفرت عن تدمير مقرات وتحصينات لمسلحي «النصرة» والتنظيمات الأخرى مع آلياتهم المزود بعضها برشاشات ثقيلة في بلدة كفرزيتا وقرية لطمين.
وأما في ريف منطقة سلمية الشرقي، فقد شن الطيران الحربي السوري والروسي عدة غارات على تحركات مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي في ناحية عقيربات، ما أدى إلى مصرع وجرح العديد من أفراده.

Exit mobile version