Site icon صحيفة الوطن

في مباراة الأطوار الغريبة.. تشرين يواصل الصدارة والوحدة ينسحب

واصل تشرين صدارته لفرق الدوري الممتاز، بعد أن تجاوز الوحدة الدمشقي في مباراة شهدت واقعة «تاريخية» تمثلت برفض الوحدة استكمال المباراة وانسحابه من أرض الملعب في الدقيقة 28 احتجاجاً على ركلة جزاء أعلن عنها الحكم الدولي محمد العبد اللـه لمصلحة تشرين.

البداية الهجومية من الفريقين والحضور الجماهيري الكبير كانا عاملين مبشرين لمشاهدة مباراة ممتعة، ولكن الغليان وصل إلى أبعد مدى مع ركلة الجزاء الأولى التي أعلن عنها العبد اللـه نتيجة احتكاك بين مهاجم تشرين نصوح نكدلي وحارس الوحدة..

ركلة اعترض عليها لاعبو الوحدة ونفذها النكدلي بنفسه بنجاح هدفا أول لتشرين عند الدقيقة 25.

بعدها سنحت للوحدة فرصة التعديل ولكن الدفاع التشريني أبعد الخطر باحتكاك قوي اعترض عليه الوحدة مجدداً لترتد الكرة نحو المواقع الدفاعية الوحداوية بهجمة قادها النكدلي الذي تعرض مجدداً لعرقلة على خط منطقة الجزاء أعلن معها العبد اللـه عن ركلة جزاء ثانية قام على أثرها فريق الوحدة بالانسحاب من ملعب المباراة بناءً على توجيهات المسؤولين عن الفريق.

وتوقف اللعب لأكثر من 20 دقيقة بانتظار عدول فريق الوحدة عن قراره دون جدوى ليعلن حكم المباراة صافرة النهاية وسط أجواء مشحونة جداً شهدتها أرضية الملعب ومدرجاته.

لقطات

– حضور جماهيري كبير شهدته مدرجات ملعب الجلاء كانت أغلبيته للجماهير التشرينية.

– مشاحنات حدثت بين جمهوري الفريقين قبل بداية المباراة وصلت إلى حدود تبادل رمي الزجاجات الفارغة من المدرجات بين بعضهم بعضاً.

– مع إعلان حكم المباراة محمد العبد اللـه عن ركلة الجزاء الثانية لنادي تشرين دخل عضو مجلس إدارة نادي الوحدة عساف خليفة إلى أرض الملعب طالباً من لاعبيه التوجه نحو مقاعد البدلاء.

– في أثناء خروج لاعبي الوحدة من أرض الملعب نزل رئيس النادي أنور عبد الحي من المنصة الرئيسية باتجاه أرضية الملعب طالباً من لاعبي فريقه والكوادر الموجودة الدخول إلى المشالح.

– هتف جمهور الوحدة مطولاً مطالباً إدارة النادي بعدم الاستجابة لمحاولات الإقناع باستكمال المباراة.

– شوهد رئيس فرع رياضة دمشق مهند طه إلى جانب رئيس نادي الوحدة أنور عبد الحي والممثل محمد قنوع وهم يتبادلون الحديث مع اتصالات هاتفية عديدة وردت إلى هاتف رئيس النادي فيما يبدو أنها محاولات لإقناعه بالعدول عن قرار الانسحاب.

– بعد القرار النهائي بانسحاب فريق الوحدة توجه رئيس النادي نحو جماهير فريقه مطالباً بالهدوء وعدم المشاحنة مع جماهير تشرين.

– كذلك توجه عبد الحي إلى مدرجات جمهور تشرين برفقة رئيس نادي تشرين طارق زيني وخاطبهم بأن مشكلة الوحدة هي ليست مع نادي تشرين إنما مع اللجنة المؤقتة وطاقم التحكيم.

– رغم الأجواء المشحونة ومحاولات استكمال المباراة بقي طاقم التحكيم في منتصف الملعب ولم يتحرك طوال الدقائق العشرين حتى أعلن صافرة النهاية.. بعد إطلاق الحكم صافرة النهاية توجه لاعبو تشرين نحو جماهيرهم للتحية.

– عقب قرار انسحاب فريقه قال رئيس نادي الوحدة أنور عبد الحي: إن نادي تشرين عرض عليه أن يأخذ مباراة الدوري مقابل أن يعطي للوحدة مباراة الكأس ولكنه رفض العرض بالقول: الوحدة لا يبيع ولا يشتري.

– كذلك أضاف عبد الحي: سنراجع أشرطة الفيديو، وحصلت على وعد من المسؤولين برد حق الوحدة في حال وجود ظلم.

– بينما رد رئيس نادي تشرين طارق زيني على تصريحات عبد الحي واعتبرها غير صحيحة «وبأن كلامه مردود عليه» حول مقايضة مباراة الدوري بالكأس، وأضاف بأن الوحدة أخطأ كثيراً بقرار الانسحاب.

بطاقة المباراة

الملعب: الجلاء بدمشق

الفريقان: الوحدة × تشرين

النتيجة: تقدم تشرين 0/1 مع انسحاب الوحدة من أرض الملعب في الدقيقة 28.

الأهداف: نصوح نكدلي من ركلة جزاء في الدقيقة 25.

الحكام: محمد العبد اللـه- عقبة حويج – أحمد عبد الرحمن- فايز خطاب، راقبها إدارياً: هندي السلمان، ومقيم الحكام: حسن الشوفي.

تشكيلة الفريقين

مثّل تشرين: أحمد مدنية- نديم صباغ – حسن أبو زينب- يوسف الحموي- عمر ريحاوي- زكريا العمري- أحمد الدالي- نصوح نكدلي- محمد مالطة- علي بشماني- باسل مصطفى.

مثّل الوحدة: خالد إبراهيم – حسين شعيب- أنس بلحوس- علي رمال- إبراهيم السواس- لؤي الشريف- عبد القادر عدي – قصي حبيب – أسامة أومري – أنس العاجي – خالد المبيض.

Exit mobile version