Site icon صحيفة الوطن

الحلقي يدشن مطحنة الكسوة بطاقة 450 طن قمح يومياً

دشن رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي بتوجيه من الرئيس بشار الأسد أمس مطحنة الكسوة التابعة للشركة العامة للمطاحن بقيمة إجمالية تقدر بأكثر من 7 مليارات ليرة وبطاقة إنتاج تصل إلى 450 طناً من القمح يومياً، إضافة إلى توفير 250 فرصة عمل دائمة ومؤقتة.
وأكد الحلقي اهتمام الحكومة بتوفير رغيف الخبز للمواطن وتوفير مخازين إستراتيجية من مادتي القمح والطحين عبر التوسع في بناء الصوامع والمطاحن، مشدداً على ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي من مادة القمح لتحقيق الأمن الزراعي والغذائي.
وفي تصريح للإعلاميين أعلن الحلقي أن الحكومة تعمل حالياً على تأهيل قطاع المطاحن على مستوى المحافظات كافة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مادة الطحين، معتبراً أن افتتاح مطحنة الكسوة يصب في إطار توفير مادة الطحين للمنطقة الجنوبية وجاء ثمرة إصرار الشعب على العمل والإنتاج وتعزيز مقومات صموده ومحاربة الإرهاب.
وقال الحلقي: إن الحكومة تسعى جاهدة لإعادة إحياء العملية الإنتاجية لجميع القطاعات التنموية، وخاصة الزراعية والصناعية وتوفير فرص عمالة جديدة وتحقيق تنمية شاملة.
كما تفقد الحلقي واقع العمل والإنتاج في «الشركة العامة المتحدة للصناعة – الدبس» المختصة في إنتاج الغزول والأقمشة القطنية في منطقة حوش بلاس بريف دمشق واطلع على مراحل الإنتاج وصالات الشركة والتحديات التي تواجهها ومدى توافر مستلزمات العمل والإنتاج وأسباب توقف بعض خطوط الإنتاج والمقترحات التي تساهم في تفعيل العملية الإنتاجية.

Exit mobile version