شؤون محلية

محافظة ريف دمشق تضع حجر الأساس لمركز انطلاق في صحارى باتجاه لبنان

| عبد المنعم مسعود

اعتبر عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق عامر خلف وضع حجر الأساس لمركز انطلاق للسيارات العامة باتجاه لبنان في المحافظة نواة لمراكز انطلاق للمحافظات الأخرى في المستقبل، كاشفاً أن عملية تسجيل السيارات ستبدأ من اليوم الإثنين بعد أن تم وضع مكتب في منفذ جديدة يابوس الحدودي مع لبنان.

وقال خلف في تصريح لـ«الوطن»: إن الكراج سيكون مركزاً لانطلاق السفريات الخارجية لمحافظة ريف دمشق ولا يعتبر بديلاً للمركز التبادلي في السومرية التابع لمحافظة دمشق، مبيناً أنه سيتم تسجيل السيارات العامة العاملة على خط لبنان بعد دخولها وخصوصاً سيارات ريف دمشق، أما سيارات محافظات درعا والسويداء فيتم التسجيل فيها حسب الرغبة فمن يرد البقاء مسجلاً في المركز التبادلي في السومرية فلا مانع من ذلك.

ووفقاً لخلف فإن منفذ جديدة يابوس الحدودي مع لبنان هو منفذ تابع لمحافظة ريف دمشق ويوجد في ريف دمشق نحو 300 سيارة عاملة على هذا الخط، موضحاً أن عملية إحداث المركز جاءت بناء على مطالبات سائقي هذه السيارات وبناء عليه أخذ مجلس المحافظة قراراً بذلك وتم توفير قطعة الأرض وحصل أمس وضع حجر الأساس.

وبين عضو المكتب التنفيذي أن هناك عقداً تشاركياً مع الاتحاد العام للعمال لتزفيت ساحات الكراج وتسويره بعد أن تم جلب الغرف اللازمة وتجهيز المنطقة لذلك، متوقعاً أن عملية وضع الكراج بالخدمة لن تطول متوقعاً أن يؤمن المركز عائداً مالياً للمحافظة يضاف إلى عملية تسهيل خدمة المواطن.

وكان محافظ ريف مشق معتز أبو النصر جمران وأمين فرع الحزب بالمحافظة رضوان مصطفى ورئيس الاتحاد العام للعمال جمال القادري قد وضعوا أمس حجر الأساس لمركز انطلاق كراجات ريف دمشق في منطقة صحارى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن