Site icon صحيفة الوطن

مهرجان كرنفالي شبابي بمناسبة الجلاء: سنكون على قدر المسؤولية التي تفرضها التحديات

بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لعيد الجلاء نظم اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع وزارة التربية أمس مهرجاناً كرنفالياً بعنوان «وثيقة وطن» شاركت فيه حشود من الشباب والكشافة وفرق المراسم والفنون الشعبية انطلاقاً من ساحة عرنوس مروراً بدوار السبع بحرات وصولاً إلى دوار محافظة دمشق حيث قدمت فرق الفنون الشعبية لوحات وطنية وفنية عبرت عن ذكرى الجلاء وعروضاً للفرقة المركزية لاتحاد شبيبة الثورة وفرقتي القنيطرة ودمشق للفنون.
وقالت وكالة «سانا»: إن جماهير الشبيبة قدموا خلال الكرنفال «وثيقة وطن» إلى الرئيس بشار الأسد أكدوا فيها أن شباب سورية سيكونون دوماً على قدر المسؤولية التي تفرضها التحديات والمتغيرات متسلحين بقيم الجلاء العظيم مع استعدادهم الدائم لخوض معركة البناء والإنتاج وإعادة الإعمار بكل إمكاناتهم وطاقاتهم كما خاضوا معركة الدفاع عن الوطن ببنادقهم في ميادين البطولة والتضحية والفداء كي تبقى سورية قوية منيعة.
وأكد وزير التربية، دارم طباع، أن جماهير الشباب المجتمعة اليوم تدل على أن ســورية بخير بهؤلاء الذين يمثلون الوطن، لافتـــاً إلى أن سورية دائماً منتصرة بشبابها وقوتها وأرضهــا.
محافظ دمشق عادل العلبي، أشار إلى أن الشعب السوري يحيي في كل عام هذه الذكرى بكل فخر واعتزاز مستذكراً التضحيات التي سطرها آباؤه وأجداده في سبيل نيل استقلال سورية.
بدوره أشار رئيس اتحاد شبيبة الثورة سومر ظاهر إلى أن شباب سورية خرجوا بهذا المهرجان الكرنفالي ليقولوا إنهم قادرون على حمل الرسالة بأمانة من آبائهم الذين حققوا الاستقلال بالسابق واستطاعوا دحر الفرنسيين ليقوموا هم اليوم بإكمالها وتحقيق النصر على الإرهاب ودحره من أرضهم.
وبيّن عدد من المشاركين بالكرنفال أن مشاركتهم جاءت تأكيداً على أن الشعب السوري سيبقى متمثلاً قيم الجلاء عبر تعزيز وحدته الوطنية.
في السياق ذاته، أقام الحزب الشيوعي السوري الموحد بالتعاون مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح» فعالية جماهيرية في ساحة عرنوس بدمشق بمناسبة عيد الجلاء ويوم الأسير الفلسطيني.
ورفع المشاركون أعلام سورية وفلسطين وصوراً للأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ولافتات تتضمن عبارات عن ذكرى الجلاء وعن استمرار النضال حتى التحرير وطرد المحتل.
وفي مصر جدّد فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في بيان بهذه المناسبة، التأكيد على وقوف الطلبة إلى جانب وطنهم وشعبهم في التمسك بالثوابت والمبادئ الوطنية والتصدي للحرب الإرهابية والحصار الجائر المفروض على سورية.
وأكد البيان، أن ذكرى الجلاء «ستبقى مناسبة يعاهد الطلبة من خلالها قائد الوطن وجيشنا الباسل والشهداء الأبرار والشعب السوري العظيم بأن يبقوا على العهد والوفاء لمعاني الجلاء ومآثره الكبيرة في الحفاظ على تراب الوطن والدفاع عنه في كل المحافل واثقين بحتميـة الانتصــار وعــودة الأمن والاستقرار والازدهار لربوع الوطن».

Exit mobile version