Site icon صحيفة الوطن

التحكيم في مباراة الريـال وتشيلسي

في مباراة إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا اقترب فريق ريال مدريد الإسباني خطوة جديدة نحو التتويج ببلوغه الدور نصف النهائي بفوزه بمجموع نتيجتي الذهاب والإياب بخمسة أهداف مقابل أربعة فقط على حساب ضيفه تشيلسي الإنكليزي في المباراة التي جرت بينهما الأسبوع الفائت، وسيلتقي ريال مدريد في الدور نصف النهائي مع فريق مانشستر سيتي.

وقد بلغ عدد المخالفات في مباراة الإياب سبعاً وثلاثين مخالفة صحيحة.. سبع عشرة على ريال مدريد، وعشرون مخالفة على فريق تشيلسي، حيث كان الحكم قريباً في معظمها ليتم احتساب ثلاث وثلاثين مخالفة من قبل الحكم البولندي مارسينياك، بينما تدخل مساعدوه في ثلاث مخالفات فقط إضافة لواحدة مهمة ومؤثرة من قبل (الفار).

أما الإنذارات «فقد بلغت تسعة فقط» أربعة منها بسبب التهور، وثلاث بسبب إيقاف هجمة واحدة، وواحدة في الاعتراض على القرار التحكيمي، وإنذار واحد في مخالفة تأخير اللعب.

أما مخالفة التسلل فقد كانت واحدة فقط على فريق تشيلسي.. وتعتبر المباراة واحدة من أصعب المباريات في الدور ربع النهائي، وخصوصاً بعدما سجل تشيلسي المتأخر في مباراة الذهاب ثلاثة أهداف في مرمى مضيفه ريال مدريد حتى الدقيقة الثمانين عندما سجل هدف التقليص لتنتقل المباراة لشوطين إضافيين تعرض فيها الحكم لضغوط واختبارات عديدة نجح في معظمها.

وقد امتاز حكم المباراة بدقة وثبات في صحة قراراته، وخصوصاً منها القرارات المهمة والمؤثرة منها، حيث تميز الحكم بالحزم والهدوء والسرعة في التعامل مع الحالات الانضباطية المختلفة داخل الميدان وخارجه وذلك نتيجة تنوع حركة وسرعة متابعة وصحة تمركزه من خلال دقة القرارات وثقة اللاعبين به.

ومن أبرز الحالات التحكيمية.. ففي الدقيقة السابعة والأربعين حدث التحام داخل منطقة جزاء الريال فيحتسب الحكم بعدها مخالفة على المهاجم بعد إصابة حارس المرمى.

وفي الدقيقة الثالثة والستين تم إلغاء هدف تشيلسي الثالث بقدم (ماركو ألونسو) بعد أن ارتدت الكرة من جسمه إلى يده الموجودة في وضعية طبيعية والتي لم تتحرك تجاه الكرة، فسدد المهاجم الكرة محرزاً تسجيل هدف ألغاه الحكم بعد تدخل تقنية (الفار)..!

Exit mobile version