Site icon صحيفة الوطن

35 موقعاً في دمشق لإقامة ألعاب العيد بعد توقف عامين بسبب كورونا … جولات لمكافحة الأطعمة المكشوفة ومنع الألعاب الكبيرة التي تزيد على ارتفاع 4 أمتار ونصف المتر

اعتمدت محافظة دمشق مواقع ألعاب الأطفال خلال عيد الفطر السعيد، ومنح التراخيص لمدة خمسة أيام فقط بدءاً من العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، علماً أن هذا القرار يأتي بعد توقف لمدة عامين من اعتماد أي مواقع ألعاب نتيجة واقع وباء كورونا والظروف المحيطة والإجراءات المتخذة حالياً.

هذا وشدد القرار على ضرورة التقيد بالأماكن المحددة، ليصار إلى تكليف قسم شرطة مجلس محافظة دمشق بوضع دوريات ثابتة في جميع المواقع للتأكد من تراخيص الألعاب وإزالة الألعاب غير المرخصة بالتعاون مع مديريتي الصيانة ودوائر الخدمات كما يكلف مديرية دوائر الخدمات بالقيام بجولات لمكافحة الأطعمة المكشوفة، وضرورة توافر شروط السلامة للألعاب ومنع الألعاب الكبيرة التي يزيد ارتفاعها على أربعة أمتار ونصف المتر وتتسع لأكثر من عشرة أشخاص والألعاب ذات الدورة الكاملة.

وأضاف المصدر: هناك إجراءات مقرر اتخاذها للرقابة على الألعاب لمنع حدوث أي تجاوزات أو أضرار، وخاصة الألعاب الكبيرة والقلابات، ملمحاً بغرامات للمخالفين بوضع ألعاب دون أي ترخيص، مضيفاً: هذا في حال تم الترخيص.

هذا وتتوزع أماكن الألعاب في دائرة الميدان وتشمل (الساحة الفاصلة بين مشروع سكن القاعة وحي الجورة) والميدان حقلة الساحة بين السوق التجاري وجامع زين العابدين، والتضامن نهاية شارع الجلاء- ساحة مسبق الصنع، والتضامن دف الشوك – شارع المحامص، وامام مدرسة أحمد مريود، وفي القدم (الخليدية) وبجانب مدرسة العامر الدمشقي، وفي دمر داخل ملعب نادي دمر الرياضي.

كما حددت الأماكن في كفرسوسة لتشمل (حي الواحة- جانب مركز التنظيفات، وفي تنظيم كفرسوسة مقابل حديقة التنظيم، وبجانب ثانوية سعاد العبد الله، وفي ساحة غندور جانب المتحلق، وفي اللوان جانب مدرسة نصر كنعان، وبجانب بحوث الطاقة).

وحددت أماكن الألعاب في القابون عند ساحة الغفران أمام مقسم العاتق، أما لجنة خدمات الحسينية فحددت موقعين ضمن المشروع القديم وضمن مشروع التوسع.

وفي دائرة ركن الدين حددت الأماكن في الشيخ إبراهيم جانب مدرسة أحمد بن حنبل، وفي ساحة شمدين، وشارع أسد الدين (ساحة الكيكية) وأمام مدخل مدرسة أحمد اومري.

وفي دائرة المزة حددت في الأوتستراد بعد مدينة الجلاء، وبستان الشام (حديقة الطلائع) سابقاً، وفي المهاجرين حدد الموقع في خورشيد ثاني البيروني امتداد جامع الكناني وفي بئر التوتة- جانب التربة، إضافة إلى برزة البلد مقابل جامع السلام، ومساكن برزة خلف المدينة الجامعية.

أما دائرة الشاغور حدد الموقع في حديقة ابن عساكر، والدقاقين، إضافة إلى ساروجا بما فيه مواقع العدوي وشارع بغداد والشرف الأعلى أمام مجمع المدارس، وفي نزلة سوق النحاسين.

ركن الدين شارع صلاح الدين وخلف مركز النظافة في ساحة شمدين على كتف النهر وشارع أسد الدين ساحة الكيكية وأمام مدخل مدرسة أحمد أومري وعلى أوتستراد المزة بعد مدينة الجلاء بستان الشام حديقة الطلائع سابقاً.

Exit mobile version