Site icon صحيفة الوطن

وجبة كروية ساخنة بين حطين والنواعير أفسدها الانسحاب

خرجت مباراة حطين وضيفه النواعير على غير المتوقع وانتهت بانسحاب الضيوف عقب احتساب الحكم الدولي محمد قرام ركلة جزاء لحطين إثر عرقلة مدافعي النواعير للاعب حطين محمد قلفاط بالدقيقة 67 ليتم اعتراض كوادر النواعير ويشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدرب النواعير ياسر البني الذي طالب لاعبيه بالانسحاب قبل أن يعلن القرام نهاية المباراة لنرى تكرار الانسحابات بدورينا للمرة الثالثة لتتحول على ما يبدو إلى ظاهرة سلبية.

ندية وإثارة

حفل الشوط الأول بنشاط وحركة من الفريقين وتقديم النواعير لمستوى جيد مقارنة بوضعه على سلم الترتيب وبعد تأكد هبوطه للدرجة الأولى، وكان النواعير نداً قوياً لحطين وجاراه بأكثر من مناسبة وهدد مرماه مراراً مستغلاً بالدقيقة الخامسة حالة عدم تركيز خط الدفاع، وكاد عبد الهادي الدالي أن يفتتح التسجيل مبكراً بتسديدة في الزاوية اليمنى عذبت الحارس محمد المصري الذي حولها لركنية، قبل أن يمسك قذيفة علي غصن على دفعتين، فيما كان تهديد حطين عبر كرة الجويد التي أبعدها الدفاع وتسديدة الجنيد التي أمسكها الحارس، وينجح النواعير بتسجيل هدف السبق بالدقيقة 20 عبر لاعبه حذيفة خلوف الذي استغل كرة مرتدة من دفاعات حطين ليتابعها قوية في الزاوية اليمنى لمرمى الحيتان ليخلط الأوراق ويُصعب مهمة حطين بأرضه وبين جماهيره.

فكثف حطين هجومه وكاد أن يدرك التعادل بكرة إبراهيم بغدادي الذي حاور الدفاع وواجه المرمى وسدد كرة أبعدت من على خط المرمى، ويحاول الجويد التعديل بكرتين، الأولى أمسكها الحارس والأخرى جاورت المرمى، ولم تفلح رأسية الكوجلي ولا تسديدتا البغدادي والحمود، فيما اعتمد النواعير على المرتدات التي شكلت خطورة وخاصة كرتي طريف زيدي وخالد حاج يوسف والأخطر اختراقة علي غصن ومحاورته للدفاع والحارس ومتابعة الكرة باتجاه المرمى قبل إبعادها من الدفاع، كما أنقذ المصري فريقه من هدف محقق لأنس الشوا، وينجح مدافع حطين إسماعيل الحافظ بما عجز عنه مهاجمو فريقه بنسجيل هدف التعادل بالدقيقة 45 بعد متابعته لعرضية مصطفى جنيد ليعود بالمباراة إلى نقطة البداية والتي كاد أن يغيرها علي غصن بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لكن المصري كان يقظاً لكرته وأبعدها بالوقت المناسب لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1.

تقدم وتعادل

دخل لاعبو حطين الشوط الثاني بروح هجومية لكن عابهم التسرع وعدم التركيز، فلعب الكوجلي كرة رأسية أمسكها الحارس مرهف قصاب وأخرى خارج المرمى أتبعها حسن أبو كف بكرة فوق المرمى، وفي الدقيقة 55 ينجح الشاب مصطفى جنيد بتسجيل هدف التقدم لفريقه من تسديدة بعيدة استقرت بالشباك، وكاد محمد قلفاط أن يعزز بكرة جاورت المرمى، قبل أن يرد خالد الحاج يوسف بتسجيل هدف التعادل بالدقيقة 65 مستغلاً حالة عدم التركيز لمدافعي حطين لتشتعل المباراة من جديد.

نقطة التحول

بعد هدف التعادل للنواعير امتد حطين للهجوم ومن كرة بينية لعبها مثنى عرقاوي إلى القلفاط حاول الأخير اختراق منطقة الضيوف ليتعرض للعرقلة ويحتسب الحكم الدولي محمد قرام ركلة جزاء لحطين كانت نقطة التحول باللقاء الذي شهد هرجاً ومرجاً واعتراضاً من كوادر النواعير توّج بإشهار القرام البطاقة الحمراء لمدرب النواعير ياسر البني الذي قرر وكوادر الفريق سحب اللاعبين من الملعب وعدم استكمال ما تبقى من وقت احتجاجاً على ركلة الجزاء قبل أن يعلن القرام نهاية اللقاء بعد انتهاء الوقت المحدد لعودة لاعبي النواعير إلى أرضية الملعب.

من المباراة

رغم أهمية اللقاء بالنسبة لحطين إلا أن المفاجأة كانت بقلة عدد جماهيره وبدت المدرجات فارغة وكان المتوقع رؤية حضور جماهيري كبير لتشجيع الفريق بمباراة مصيرية.

تعرض زين خديجة لاعب حطين للإصابة بوقت مبكر من زمن الشوط الأول ليدخل محمد قلفاط بديلاً منه ويحدث الفارق بالأداء لدى أصحاب الأرض.

غاب عن حطين لاعبه مروان زيدان للإصابة التي على ما يبدو ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

نال أداء النواعير الجيد بالمباراة استحسان الجمهور وأكد الكثيرون أن المستوى الذي قدمه الفريق لو لعب به منذ بداية الموسم لكان من فرق المقدمة.

طالب لاعبو حطين بركلة جزاء بالشوط الأول عند عرقلة حسن أبو كف لكن الحكم استكمل اللعب وكأن شيئاً لم يكن.

واصل مدافع حطين الشاب خالد الحجة مسلسل أدائه الجيد ليثبت للجميع أنه موهبة حطينية سيكون لها حضور بالملاعب السورية.

بطاقة المباراة

الفريقان: حطين × النواعير

الملعب: الباسل.

النتيجة: 2 /2 وسجل لحطين إسماعيل الحافظ ومصطفى جنيد (45 و55) وحذيفة خلوف وللنواعير خالد الحاج يوسف (20 و65).

الإنذارات

من النواعير حسن جزار وسعد اللـه قطرميز.

الحكام: محمد قرام للساحة وساعده محمد عبد العزيز وأيمن غانم وعدي الغايب حكماً رابعاً وراقب المباراة محمد هاشم إيزا ومقيماً للحكام محمد الحسين.

تشكيلة الفريقين

حطين: محمد المصري، خالد الحجة، إسماعيل الحافظ، حمود الحمود، إبراهيم بغدادي، حسن أبو كف، محمد زين خديجة (محمد قلفاط)، خالد كوجلي، مصطفى جنيد، مثنى عرقاوي، حسين جويد.

النواعير: الحارس مرهف قصاب، واللاعبون: مصطفى سفراني، حسن جزار، طريف زيدي، عامر تركاوي (عبد اللـه تتان)، حذيفة خلوف، خالد حاج يوسف، عبد الهادي الدالي، أنس الشوا، سعد اللـه قطرميز، علي غصن(عبادة وراف).

تصريحات المدربين

أحمد هواش مدرب حطين قال: توقعت أن تكون المباراة صعبة لكون النواعير لم يكن لديه شيء ليخسره فيما فريقنا لعب تحت الضغط والشد العصبي وهذا ساهم بإضاعة الكثير من الفرص، ووصلوا لمرمانا وسجلوا هدفين فيما أضعنا عدة فرص كانت كفيلة بتعزيز تقدمنا، ما حدث من حالة انسحاب غير صحي وهذا نراه للمرة الثالثة بالدوري ونحن حرمنا من احتساب ركلة جزاء بالشوط الأول ولم نحتج أن ننسحب ونفس الحالة تعرضنا لها بمباراتنا السابقة أمام الوثبة.

عبر ياسر البني مدرب النواعير عن أسفه لما وصلت إليه المباراة وقال: لعبنا لأجل الرياضة ولا يهمنا من سيفوز، قدمنا إلى اللاذقية قبل موعد المباراة بساعة لنلعب مباراة نستمتع بها وبالفعل كانت المباراة رائعة من الفريقين تقدمنا بهدف ثم أدرك حطين التعادل وتقدم علينا وعدنا للمباراة لكن احتساب ركلة الجزاء لم يكن منصفاً كونها ستغير مجرى المباراة، ركلة الجزاء ليست ركلة حرة مباشرة أو رمية تماس وهذا سبب اعتراضنا على ظلم لم نتقبله، فريقنا نال احترام الجميع وشاركنا بمجموعة من الشباب الذين طبقوا التعليمات بشكل جيد ولم نكن نتمنى أن تصل لما وصلت إليه.

Exit mobile version