Site icon صحيفة الوطن

الدوري الأوروبي أمس.. صدارة مطلقة للسيتي … آرسنال يعزز حظوظه للفوز بمقعد مؤهل للشامبيونز

استكملت أمس مباريات المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز وسجلت النتائج التالية:

آرسنال × ليدز يونايتد 2/1، نوريتش × ويستهام صفر/4، ليستر × إيفرتون 1/2، مان سيتي × نيوكاسل 5/صفر.

وكان ليفربول قد تعادل في سهرة السبت مع ضيفه توتنهام بهدف لهدف ليرفع رصيده إلى 83 نقطة، بينما أضحى رصيد توتنهام 62 نقطة في المركز الخامس، والتعادل يبدو جيداً قبل استضافة (المدفعجية) في ديربي لندن الكبير يوم السبت المقبل.

وسجل هدف توتنهام الكوري الجنوبي سون هيونغ مين رافعاً رصيده إلى 20 هدفاً على بعد هدفين من الهداف المصري محمد صلاح مع ميزة أن النجم الكوري الجنوبي لم يسجل أي هدف من علامة الجزاء.

وبموجب نتائج أمس غادر إيفرتون منطقة الهبوط بارتقائه للمركز السابع عشر برصيد 35 نقطة في الوقت الذي عزز فيه آرسنال مركزه الرابع بفارق 4 نقاط عن توتنهام.

في الدوري الإسباني اختتمت أمس مباريات المرحلة الخامسة والثلاثين بلقاء أتلتيكو مدريد مع ريال مدريد البطل في ديربي كبير، ويأتي اللقاء بعد تأهل الملكي إلى نهائي الشامبيونزليغ، بينما انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية:

خيتافي × فاليكانو صفر/صفر، فياريال × إشبيليا 1/1، إسبانيول × أوساسونا 1/1.

وكان برشلونة قد فاز في المباراة المتأخرة يوم السبت على مضيفه بيتيس بهدفين لهدف، وجاءت الأهداف الثلاثة في آخر ربع ساعة، وبفوزه أكد برشلونة جدارته بالمركز الثاني بوصوله إلى النقطة التاسعة والستين.

وفي الدوري الإيطالي تختتم اليوم مباريات المرحلة السادسة والثلاثين بلقاء فيورنتينا مع روما، وهي مباراة باتت هامشية للفريقين بعد تبخر حلم التأهل للشامبيونزليغ، ولكن روما عنده فرصة للفوز بلقب هذا الموسم إثر تأهله إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، حيث سيلتقي مع فينورد الهولندي في الخامس والعشرين من أيار الجاري.

وأمس لعب في وقت متأخر هيلاس فيرونا مع ميلان في مواجهة مفصلية للروزينيري بينما انتهت المباريات المبكرة وفق التالي:

سبيزيا × أتلانتا 1/3، فينيزيا × بولونيا 4/3، ساليرنيتانا × كالياري 1/1.

وكان لازيو قد فاز في سهرة السبت على سامبدوريا بهدفين مقابل لا شيء ليرفع رصيده إلى 62 نقطة في المركز الخامس متقدماً ثلاث نقاط على روما وأتلانتا.

وفي الدوري الألماني اختتمت أمس مباريات المرحلة الثالثة والثلاثين (قبل الأخيرة) فلعب في وقت متأخر لايبزيغ مع أوغسبورغ بينما انتهت المباراتان المبكرتان بالنتيجتين التاليتين:

فرانكفورت × غلادباخ 1/1، البايرن × شتوتغارت 2/2.

وفي الدوري الفرنسي اختتمت أمس مباريات المرحلة السادسة والثلاثين بلقاء باريس سان جيرمان البطل مع ضيفه تروا بينما انتهت المباريات المبكرة وفق التالي:

ميتز × ليون 3/2، كليرمون × مونبلييه 2/1، ريمس × لينس 1/2، أنجيه × بوردو 4/1، لوريان × مرسيليا صفر/3.

وكانت مباراة السبت بين بريست وستراسبورغ قد انتهت بفوز الأخير بهدف مقابل لا شيء، بينما خسر ليل أمام موناكو بهدف لاثنين في افتتاح المرحلة يوم الجمعة.

Exit mobile version