Site icon صحيفة الوطن

عرنوس: استلام كل حبة من أولويات الحكومة.. مدير عام «الحبوب»: لن يكون هناك أي نقص في الطحين … سعر شراء كيلو القمح من الفلاحين أصبح بـ2000 ليرة

بتوجيه من الرئيس بشار الأسد قرر المؤتمر السنوي للحبوب رفع سعر شراء كيلوغرام القمح من الفلاحين إلى 1700 ليرة سورية مع منح مكافأة 300 ليرة لكل كيلو غرام يتم تسليمه من المناطق الآمنة بحيث يصبح سعر الكيلو غرام 2000 ليرة، ومنح مكافأة 400 ليرة لكل كيلو غرام يتم تسليمه من المناطق غير الآمنة ليصبح سعر الكيلو غرام 2100 ليرة.

وقرر المؤتمر في اجتماعه أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس فتح كل مراكز الاستلام في المحافظات البالغة 45 مركزاً بدءاً من بداية حزيران القادم من الساعة السابعة صباحاً حتى الثامنة مساءً يومياً لاستلام الموسم الحالي وشدد على تأمين متطلبات تسليم المحصول بيسر وانسيابية بما يضمن توريد كل حبة قمح في جميع الأراضي السورية، إضافة إلى فتح مراكز الاستلام لمدة 5 أيام قبل بدء استلام الموسم الحالي لفسح المجال للفلاحين لتسليم أي أقماح من الموسم السابق.

وأكد عرنوس أن استلام كل حبة قمح يشكل أولوية في عمل الحكومة نظراً لارتباط محصول القمح بالأمن الغذائي ولقمة عيش المواطن، مشدداً على الدور الرئيسي لاتحاد الفلاحين وعلى أهمية التنسيق بين الاتحاد والجهات المعنية لتقديم كل التسهيلات لاستلام المحصول من الفلاحين مباشرةً ومن دون أي حلقات وسيطة إضافة إلى دفع مستحقات الفلاحين بأقصى سرعة.

وفي تصريح لـ«الوطن» توقع مدير عام مؤسسة الحبوب عبد اللطيف الأمين أن يكون الموسم لهذا العام وفيراً، مشدداً على أنه لن يكون هناك أي نقص في تأمين كميات الطحين المخصصة لمادة الخبز.

Exit mobile version