Site icon صحيفة الوطن

برلمان بلغاريا عازم على تنشيط العلاقات مع سورية في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار

أعلنت رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية البلغارية – السورية، فكتوريا فاسليفا، عزم البرلمان البلغاري الجديد على لعب دور فاعل في تنشيط العلاقات الثنائية بين البلدين ودفعها قدماً، خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار.

كلام فاسليفا، جاء خلال لقاء جمع القائم بأعمال السفارة السورية في صوفيا، محمد محمد، ومجموعة الصداقة البرلمانية البلغارية – السورية في مقر البرلمان البلغاري، وفق ما ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أمس.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين سورية وبلغاريا في مختلف المجالات ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ودعا محمد البرلمانيين البلغار لاستثمار المنابر الأوروبية والدولية للدعوة لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب عن الشعب السوري والتخفيف من وطأتها على حياته اليومية وظروف عيشه.

كما قدم شرحاً مفصلاً عن المرسوم التشريعي رقم 7 الذي أصدره الرئيس بشار الأسد بتاريخ ٣٠ نيسان ٢٠٢٢، والذي يأتي في إطار المساعي التي تبذلها الدولة السورية في مجال تحقيق المصالحات الوطنية والتسويات المستدامة وعودة المهجرين واللاجئين إلى وطنهم.

بدورها أكدت فاسليفا، عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين وعزم البرلمان البلغاري الجديد على لعب دور فاعل في تنشيط العلاقات الثنائية ودفعها قدماً، خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار.

وأكدت على أن أي حل للأزمة في سورية يجب أن يضمن سيادتها واستقلالها ويصون وحدة أراضيها.

وعبرت فاسليفا عن تمنياتها لسورية بالأمان والسلام والعيش الرغيد الذي تستحق.

وفي نيسان 2016 أعلنت النائب في البرلمان البلغاري ماغدلينا تاشيفا عن تشكيل لجنة الصداقة البرلمانية البلغارية – السورية التي تضم عدداً من النواب وممثلي الأحزاب الوطنية في بلغاريا.

Exit mobile version