Site icon صحيفة الوطن

تزايد بعدد المقاسم المبيعة في مدينة حسياء الصناعية … مدير المدينة لـ«الوطن»:21 مستثمراً جديداً خلال الربع الأول … تنفيذ مبنى سكن عمالي يوضع في الخدمة خلال العام الجاري

كشف مدير المدينة الصناعية في حسياء بسام المنصور لـ«الوطن» أن نسبة المساحة المبيعة للمقاسم في مدينة حسياء الصناعية مع نهاية الربع الأول من العام الجاري ازدادت لتصل النسبة إلى 65 بالمئة توزعت على كل القطاعات الصناعية.

وبين أنه تم بيع 402 مقسم في المنطقة الهندسية من إجمالي عدد المقاسم البالغة 448 مقسماً، فيما تم بيع 235 مقسماً من إجمالي عدد المقاسم البالغة 315 مقسماً في المنطقة الكيميائية و221 مقسماً في المنطقة الغذائية من أصل 459 مقسماً، إضافة إلى بيع 54 مقسماً من أصل 200 مقسم في المنطقة النسيجية وبيع 42 مقسماً من أصل 451 مقسماً في المنطقة الإدارية والخدمية.

وأكد المنصور أن المدينة الصناعية في حسياء تشهد تنامياً ملحوظاً مع انضمام 21 مستثمراً جديداً فيها خلال الربع الأول من العام الحالي، ليصبح إجمالي عدد المستثمرين فيها 954 مستثمراً وبرأسمال إجمالي للمنشآت يفوق 450 مليار ليرة سورية، بحيث تؤمن فرص عمل لأكثر من 25 ألفاً من العمال والفنيين.

وبين أن إجمالي عدد المنشآت المنتجة بلغ 294 منشأة وتشغل ما يزيد على تسعة آلاف من الأيدي العاملة والفنية، فيما يوجد 660 منشأة ما زالت قيد الإنشاء وستوفر نحو 16 ألف فرصة عمل.

وأشار المنصور إلى محفزات الاستثمار المتوافرة في مدينة حسياء الصناعية التي ساهمت بدخول مستثمرين جدد للاستفادة من المزايا والتسهيلات التي وفرتها جملة من المراسيم والقوانين بخصوص برنامج إحلال بدائل المستوردات وغير ذلك، علاوة على تبسيط الإجراءات المقدمة للمستثمرين في حسياء الصناعية، منوهاً إلى أن الإنفاق على المشروعات الاستثمارية المنفذة في حسياء الصناعية بلغ خلال الربع الأول من العام الحالي ملياراً و279 مليون ليرة سورية بهدف تخديم المستثمرين وتوفير البنى التحتية اللازمة لمنشآتهم.

ولفت إلى أنه وحرصاً على راحة العمال والمستثمرين تم التعاقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير لتنفيذ مبنى سكني على الهيكل (سكن عمالي) عبارة عن ستة طوابق فيه 36 شقة وفي كل طابق ست شقق، وتم تخديم مساحة 3.6 هكتارات مؤلفة من 15 مقسماً بمساحة 800 متر مربع لكل مقسم وهي معدة للتخصيص في حال رغبة المستثمرين.

وأشار إلى وجود أرض غير مخدمة بالبنى التحتية بموقعين الأول بمساحة 5.1 هكتارات والثاني 1.5 هكتار، منوهاً إلى أن المدينة الصناعية تحوي عدداً من مكاتب المصارف العامة والخاصة (الصناعي والتجاري والعقاري) تقوم بتقديم كل الخدمات المصرفية للمستثمرين.

وأكد المنصور المباشرة بأعمال البناء في مبنى السكن العمالي وبلغت نسبة الإنجاز فيه نحو 35 بالمئة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من كل الأعمال ووضعه في الخدمة خلال العام الجاري.

Exit mobile version