Site icon صحيفة الوطن

الفرسان عينهم على الكأس بعد ضياع حلم الفوز بالدوري … صدارة كثيرة والمركز الثاني مكتوب على الوثبة … الوثبة على صعيد الدوري الممتاز خلال موسم 2021- 2022

عاش فريق رجال كرة القدم في نادي الوثبة الرياضي موسما متقلباً مصحوباً ببعض العوائق والصعوبات رغم توافر المال والاستقرار الإداري والفني لكن لم يحسن الفريق الذي مازال يبحث عن لقبه الأول تاريخياً على صعيد الدوري الممتاز استغلال مبارياته المهمة ضمن الأسابيع الأخيرة من الدوري ليفرط بالصدارة لمصلحة حامل اللقب تشرين وذلك بعد إهدار العديد من النقاط.

وكان الوثبة قد تصدر جدول الترتيب خلال أغرب فترات الموسم ليتمكن من إنهاء مرحلة الذهاب بالصدارة بـ32 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن تشرين الذي كان متربصا بالفرسان للانقضاض على الصدارة خلال كل جولة.

أرقام أكثر من رائعة للفريق ذهاباً

الوثبة كان يستحق بطل الشتاء عن جدارة واستحقاق بعد خوضه 13 مباراة فاز في 10 منها وتعادل في مناسبتين بينما تلقى خسارة وحيدة فقط من ملعب حامل اللقب تشرين.

الفرسان ذهاباً حصلوا على العلامة الكاملة داخل الأرض ليحصد الفريق 5 انتصارات وهو الرقم ذاته الذي حصده خارج الأرض في نفس عدد الانتصارات مع تعادلين وخسارة واحدة .

وعلى الصعيد التهديفي تمكن الفريق من تسجيل 26 هدفاً كأقوى خط هجوم في الدوري ذهابا 15 هدفاً كان على ملعبه و11 خارج الملعب وكان الفريق كذلك الأقوى دفاعيا بتلقي مرماه هدفين فقط طوال مرحلة الذهاب حيث لم تهتز شباك حسين رحال في حمص إطلاقاً محافظا على نظافة شباكه خلال 11 مباراة من مرحلة الذهاب.

بعض الأرقام الإيجابية إياباً

وخلال مرحلة الإياب تعرض الفريق لثلاث هزائم واحدة داخل الأرض أمام الجيش واثنتان خارج الديار أمام كلٍ من أهلي حلب والنواعير.

كما أن الفريق فاز على ملعبه في 4 مباريات وتعادل في 3 وخسر واحدة..

إحصائيات كاملة للموسم

على الصعيد العام للدوري خاض الفريق 26 مباراة فاز فيها بـ18 مباراة وخسر في 4 مباريات وتعادل في 4 مباريات، ليتمكن من إنهاء الدوري بالمركز الثاني برصيد 58 نقطة حيث يمتلك خلالها الفريق أعظم سلسلة انتصارات بشباك نظيفة في تاريخ النادي بلغت 12 مباراة من الجولة الـ6 ذهاباً وحتى الـ17 إياباً وسجل خلالها الفريق 28 هدفاً دون أن تستقبل شباكه الأهداف.

كما كان الفريق الأقوى دفاعيا بتلقي مرمى حارسه حسين رحال 10 أهداف فقط حافظ من خلالها على نظافة شباكه خلال 18 جولة من بينها 13 مباراة متتالية دون أي هدف مسجلاً 1184 دقيقة متواصلة بشباك نظيفة ليصبح تاريخيا الحارس رقم 18 عالمياً والذين حافظوا على نظافة شباكهم طوال الوقت المذكور، محققاً هذا الرقم خلال 143 يوماً في الفترة الممتدة مابين 19/11/2021 إلى 12/4/2022.

ويعتبر الفريق ثاني أقوى خط هجوم في الدوري بتسجيل43 هدفاً 20 منها خارج الأرض و23 داخل الديار.

ويعتبر المهاجم الشاب عبد الرزاق البستاني هو الهداف الفريق بتسجيله 11 هدفا بينما سجل صبحي شوفان 7 أهداف وأنس بوطة 6 أهداف ووائل الرفاعي 5 أهداف بينما وزعت الأهداف الأخرى على باقي اللاعبين.

مدرب الفريق عمار الشمالي كان من بين اسمين فقط من الذين تمكنوا من الحفاظ على مناصبهم حتى نهاية الدوري وهما جبان تشرين وقاشوش الطليعة.

الشمالي خلال أحد تصريحاته السابقة قال إن الفريق لم يكن مطالبا بالحصول على لقب بطولة الدوري الممتاز مع بداية الموسم وهذا الموضوع كان متفقا عليه مع مجلس إدارة النادي برئاسة الدكتور يوسف سلامة لكن مع تقديم الفريق لمستويات قوية رغم الإمكانات الفنية المتواجدة في صفوف الفريق من لاعبين هم أنفسهم من أبناء النادي كان من المثير للإعجاب أن ينافس الفريق على لقب بطولة الدوري حتى الأنفاس الأخيرة من المسابقة.

ومع انتهاء حلم التتويج بالنجمة الأولى على صعيد الدوري الممتاز باتت الأنظار الآن موجهة نحو الحصول على لقب بطولة كأس الجمهورية والتي ينافس من خلالها الفريق حالياً في الدور ربع نهائي حيث يلاقي الفتوة ذهاباً بدمشق في الـ17 من حزيران القادم وإيابا بحمص في الـ21 من الشهر عينه والجدير ذكره أن الفريق حصل على لقبه الوحيد في هذه البطولة موسم 2018- 2019..

الكادر التدريبي للفريق

مشرف الفريق عبد المجيد عبد العظيم، مدير الفريق حسان تلاوي، مدير إداري حسام عبد العظيم، إداري عبد الدايم أبو صلاح، المدرب عمار الشمالي، مساعد المدرب أيهم الشمالي، مساعد ثان رامي جبلاوي، مدرب لياقة منهل كوسا، مدرب حراس نزار دروبي، معالج الفريق أحمد شدود، منسق إعلامي شادي عطالله، محلل أداء عبد الرحمن قراجة، أخصائي فريق كمال لبابيدي، مسؤول تجهيزات سمير كحيت، مرافق التجهيزات ناصر دعدوش.

أعضاء إدارة النادي

الدكتور يوسف سلامة رئيس النادي، سامر بيطار عضو، رامي اليوسف عضو، عمر عاتقي عضو، إيمان الصوفي عضو.

لاعبو الفريق
لموسم 2021- 2022

حسين رحال- أنس بيطار- علي هولو- إبراهيم العبدالله- باهوز محمد- ثائر الشامي- معتصم شوفان- ماهر دعبول- وائل الرفاعي- صبحي شوفان- سعيد البرو- برهان صهيوني- سامر السالم- كوران خلو- مؤنس أبو عمشة- كرم عمران- أنس بوطة- عبد الجواد البيطار- أدهم غندور- عبد الرزاق البستاني- علي الصارم- عدي عيد..

لعب الفريق 26

فاز في 18 مباراة على الطليعة ذهاباً وإياباً 2/1 و2/صفر وعلى الفتوة 4/صفر و1/صفر وعلى حطين 2/صفر و1/صفر وعلى حرجلة 4/صفر و2/صفر وعلى النواعير 3/صفر و4/1 وعلى الوحدة 2/صفر و2/1 وعلى الاتحاد 3/صفر وعلى الجيش والنواعير والشرطة والكرامة 2/صفر وعلى جبلة 3/صفر.

خسر 4 مباريات أمام كل من تشرين 0/1، الجيش 0/1، أهلي حلب 0/3، النواعير 0 /1.

تعادل4 مباريات مع جبلة والكرامة وتشرين صفر/صفر ومع الشرطة 1/1.

Exit mobile version