Site icon صحيفة الوطن

الصين ستحد من إجراءات الإغلاق بدءاً من الأربعاء وتراجع ملحوظ في حالات كوفيد المسجلة

أعلنت الصين تسجيل أقل عدد من حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر، في ظل تراجع انتشار الفيروس في بكين وشنغهاي، ما دفع السلطات إلى الإعلان عن تخفيف بعض الإجراءات المفروضة لمكافحة تفشي الجائحة، والتحرك لتحفيز الاقتصاد الذي تأثر نتيجة الإغلاقات وتوقف الإنتاج في بعض المصانع.

وأفادت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أمس الإثنين بأن الإصابات في بكين تراجعت الأحد لتسجل 12 حالة، مقابل 21 حالة السبت الماضي.

وبدأت الحكومة منذ يوم الأحد تخفيف القيود المفروضة على الحركة في العديد من المناطق، بعد أن قال المسؤولون إن انتشار المرض تحت السيطرة.

وعلى إثره أغلق مؤشر «نيكي» الياباني على أعلى مستوياته منذ أكثر من شهر أمس الإثنين مدعوماً بأسهم المعدات والتكنولوجيا، بعد أن تراجعت المخاوف من تباطؤ حاد في الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم نتيجة الجائحة.. وارتفع المؤشر «نيكي» 2.19 بالمئة ليغلق عند 27369.43 نقطة وهو أعلى مستوياته منذ 21 نيسان الماضي كما صعد مؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً بنسبة 1.86 بالمئة إلى 1922.44 نقطة.

ومما ساعد على تعزيز المؤشرات وصعودها إعلان السلطات في شنغهاي إلغاء العديد من الشروط المفروضة على الشركات والمصانع لاستئناف عملها كالمعتاد.

كما ارتفعت أمس مؤشرات الأسواق المالية في أوروبا لتسجل أفضل أداء منذ ثلاثة أسابيع بانتظار مؤشر التضخم الألماني المتوقع أن يبلغ 8 بالمئة في شهر أيار بعد أن بلغ 7.4 بالمئة في نيسان، الأمر الذي سيشكل مزيداً من الضغوط على المصرف المركزي الأوروبي وتراجعاً كبيراً في القدرة الشرائية لسكان ألمانيا.

Exit mobile version